​​دورة تدريبية للحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي في الصعيد – جريدة المزرعة


الرئيسية / ندوات وموتمرات / ​​دورة تدريبية للحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي في الصعيد

​​دورة تدريبية للحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي في الصعيد

نظم مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، دورة تدريبية بالتعاون مع مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر دورة تدريبية تحت عنــوان آليات تطبيقية للحد من أثر التقلبات الجويةَ على الإنتاج الزراعي بصعيد مصر.
تقام الدورة تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الفترة من 21 وحتى 23 مارس الجاري، تحت عنوان آليات تطبيقية للحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي بصعيد مصر.
تهدف الدورة الى تدريب المشاركين على كيفية إعطاء صورة كاملة للطقس السائد بكل منطقة من مناطق الجمهورية حتي يتسني زراعة المحصول في الظروف المناخية المناسبة، فضلاً عن معالجة تأثير الأحوال الجوية الضارة بالمحاصيل مثل الصقيع والرياح الشديدة وكذلك الأمطار، وجدولة ري المحاصيل في الفترة بين الريات بناء علي الإحتياجات المائية الفعلية للنبات وذلك عن طريق البخر اليومي من وعاء البخر.
ويساهم البرنامج التدريبي المكثف في وضع آلية للتنبؤ بعدد ساعات البرودة التي تلزم لبعض أشجار الفاكهة، كذلك التنبؤ بأماكن حدوث الصقيع والتي تقل فيها درجة الحرارة عن خمس درجات مئوية حتي يمكن تجنب أضراره وبخاصة علي محاصيل الخضر، وتحديد مواعيد الزراعة المثلي لكل محصول في كل عروة بكل منطقة علي مستوي الجمهورية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تحذو مصر حذوها؟؟! السودان تعتزم اقامة جامعة للموارد المائية..

خلال مشاركته فى مؤتمر المجلس العربى للمياه الذى عقد مؤخرا بالقاهرة اعلن ...