أفتتاح مهرجان العسل والتمر السكندرى الاول في مول جرين بلازا سموحه الاسكندريه بمشاركة 100 شركة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / أفتتاح مهرجان العسل والتمر السكندرى الاول في مول جرين بلازا سموحه الاسكندريه بمشاركة 100 شركة

أفتتاح مهرجان العسل والتمر السكندرى الاول في مول جرين بلازا سموحه الاسكندريه بمشاركة 100 شركة

افتتح اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسكندرية، يرافقه عدد من قيادات الاسكندرية ووزارة الصناعة والتجارة، مهرجان العسل والتمور السكندري الاول، والذي يقام تحت رعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ووزارتي التجارة والصناعة والزراعة، اليوم الخميس ويستمر حتى 28 من فبراير الجارى.

كما حضر الافتتاح، المهندس طارق زكى محمد صالح، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، على رأس وفد من المديرية ضم مديرى الإدارات، لتفقد الأجنحة المشاركة في المهرجان.

وقالت الدكتورة فاطمة انور، المنسق العام لمهرجان العسل والتمر السكندري، أن الهدف من المهرجان دعوة لزيادة الاستثمارات المحلية والدولية وزيادة المساحة التصديرية للمنتجات المصرية، وفقا الخطة الاستراتيجية للدولة وتحقيق خطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأوضحت «فاطمة»،، أنه يشارك في المهرجان نحو 100 عاملة في مجال العسل والتمر والأغذية والمكملات الغذائية الطبيعية، حيث يعتبر المهرجان ملتقى لتبادل الخبرات وسبيل للنهوض بصناعة العسل وتوجيه الأنظار للتمر وقيمته الغذائية العالية.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد العديد من الفعاليات للزوار والمشاركين، منها ورش عمل للأطفال «النحال الصغير»، لتوعية الأطفال وجذب انتباههم لمجال تربية النحل فضلا عن عقد محاضرات تخدم قطاع التمور ومحاضرات خاصة بالتغذية الطبيعية الهدف منها هو نشر التثقيف الصحي بأهمية المنتجين «التمر والعسل»،كما سيتم عرض أنواع كثيرة جدا من التمر والعسل في المهرجان الذي يتواكب قدومه مع شهر رمضان المبارك.

عن Adminn

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الزراعة يسلم المبعوثين من ٢٣ دولة افريقية واسيوية شهادات اتمام البرامج التدريبية في مجالي الدواجن والاسماك

سلم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المبعوثين من قارتي افريقيا واسيا، ...