إسرائيل تمول مشروعاً زراعياً استراتيجياً للحكومة الإثيوبية بتكلفة 200 مليون دولار – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / إسرائيل تمول مشروعاً زراعياً استراتيجياً للحكومة الإثيوبية بتكلفة 200 مليون دولار

إسرائيل تمول مشروعاً زراعياً استراتيجياً للحكومة الإثيوبية بتكلفة 200 مليون دولار

أكد خبراء “نتافيم” الإسرائيلية، أنه سيتم تنفيذ مشروعاً عملاقأ فى إثيوبيا بتمويل يصل قيمته إلى 200 مليون دولار،  يستهدف رى وزراعة 7 آلاف هكتار (17500 فدان) قصب السكر باستخدام الأنظمة الموجودة تحت سطح الأرض بتكنولوجيا التنقيط المتقدمة، بالتعاون مع الحكومة الإثيوبية، بعدما أثبتت هذه الطريقة فعاليتها فى زيادة إنتاجية المحاصيل بشكل كبير، وفى نفس الوقت توفير المياه بنسبة كبيرة، جاء ذلك بخبر نُشر على موقع الزراعة الإسرائيلية.

وقال الرئيس التنفيذى لـ”نتافيم”: إن هذا مشروع زراعى دولى استراتيجى يعزز العمل فى إثيوبيا وأماكن أخرى بأفريقيا، مشيرا إلى أنه تم اختيارالشركة لتنفيذ المشروع؛ لقدرتها على توفير حلول متقدمة للمشروعات الأكثر تعقيدا، كما أنها تقدم المشورة لكل عملائها.

وسيتم تنفيذ المشروع جنبا إلى جنب مع مجموعة “باران” والمجموعة العالمية للصناعات فى أفريقيا، بتمويل من بنك “هبوعليم”، الذى سمح للمشروع بالمضي قدما؛ خلال هذا العام ويستمر حتى أواخر عام 2017، وسيتم نشر الائتمان عبر التسع سنوات ونصف السنة، ويتم اتاحة التمويل فى شكل ائتمان للمشترين، من خلال الحكومة الإثيوبية، متمثلة فى شركة السكر الحكومية لزيادة حجم الصادرات.

وتابع، واثقون من نجاح هذا المشروع، وكذلك المشاريع المماثلة التي قامت بها الشركة فى الهند وجنوب أفريقيا والبرازيل وبيرو.

ويعتمد مشروع “نتافيم” الحالى على التزويد بحلول تخص الرى؛ بدءاً من التصميم الهندسى لتوفير البنية التحتية للرسم ونقل المياه، وشبكات الرى والتحكم المتقدم، بل يمتد أيضا إلى تقديم الاستشارات الخاصة بالهندسة الزراعية.

ومن الجدير بالذكر، أن “نتافيم”، شركة إسرائيلية، تقود تمويل مشروع كبير للرى في بنك “هبوعليم”، وهى الرائدة عالميا فى مجال الرى الذكى للزراعة المستدامة، ويتبعها 28 شركة، و17 مصنعا ونحو 4300 موظف حول العالم، ويتم التحكم بها من قبل شركة الأسهم الخاصة الأوروبية بيرميرا وكيبوتس هازريم، وتقدم إمدادات لأكثر من 110 دولة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...