إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء وصحة البيئة بوزارة الزراعة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء وصحة البيئة بوزارة الزراعة

إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء وصحة البيئة بوزارة الزراعة

بدأت بوزارة الزراعة واستصلا ح الاراضي فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء وصحة البيئة، والذي ينظمه معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار ” بيئة آمنة لمستقبل أفضل”.

وأكد الوزير في كلمته التي القاها نيابة عنه الدكتور كميل متياس وكيل معهد البحوث الزراعية، على أهمية هذا المؤتمر في تدعيم المجال البحثي وخلق مناخ جيد للحوار بين الباحثين المتخصصين، في مختلف المجالات المتعلقة بالكمياء، بما يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع والإرتقاء به.

وأوضح ان المؤتمر يهدف في الأساس الى مواكبة التقدم العلمي في مجال الكيمياء، فضلاً عن توفير السبل العلمية الكفيلة بتحقيق التنمية وبلورة رؤية متقدمة وموضوعية للوصول الى بيئة نظيفة وآمنة وتبادل الخبرات بين الباحثين العاملين في فروع الكيمياء المختلفة، كذلك توضيح خطر التلوث البيئي على صحة الانسان والحيوان والدواجن والأسماك، خاصة الملوثات الكيميائية والبيولوجية مثل متبقيات الأدوية والهرمونات والمبيدات والمعادن الثقيلة والسموم الفطرية.

وأكد فايد ان مركز البحوث الزراعية والذي يعد من أفضل مؤسسات البحث العلمي الزراعي في الشرق الأوسط، قدم على مدار تاريخه عدد كبير جداً من الأبحاث العلمية التي تخدم المجال الزراعي، والانتاج الحيواني، ومقاومة الأمراض في النبات والحيوان، لافتا ًالى ان أغلب تلك الأبحاث تم نشرها في الدوريات العلمية المعترف بها، وهي أبحاث تطبيقية لخدمة الانسان والبيئة.

وفي كلمته أشار الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان ورئيس المؤتمر ان أمانة المؤتمر تلقت أبحاثاً عديدة، تم تحكيمها دولياً واختيار ما يتناسب مع محاور المؤتمر من بحوث ذات قيمة علمية، تثرى المؤتمر، والمشاركين فيه.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الباحثين واستاتذة الجامعات والمعاهد البحثية بمصر، وذلك بالتعاون مع بعض الجامعات الأمريكية ووزارة البيئة، حيث تتضمن فعالياته محاضرات وورش عمل لمناقشة الأبحاث العلمية في المجالات المختلفة التي تهدف في الأساس الى الإرتقاء بالبحث العلمي.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...