ازالة التعديات على 18 الف متر من اراضى طرح النهر بمحافظة اسيوط – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / ازالة التعديات على 18 الف متر من اراضى طرح النهر بمحافظة اسيوط

ازالة التعديات على 18 الف متر من اراضى طرح النهر بمحافظة اسيوط

قامت الأجهزة الفنية ومعدات الري التابعة لقطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري بإزالة التعديات علي مساحة 18 ألف متر مربع في جزيرة الواسطي مركز الفتح بمحافظة أسيوط بحضور أمني مكثف وشملت التعديات البناء علي أراضي طرح النهر أو تجفيف بعض المناطق داخل حرم نهر النيل وزراعتها بالبرسيم.
وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط الإزالأت بحضور الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.
وقال وزير الري أنه لا تهاون في المخالفات أيا كان مرتكبيها لأن زمن الحيتان انتهي والقانون يجب أن يطبق علي الجميع سواء كان غنيا أم فقيرا قويا أم ضعيفا ولازم المواطن يدرك أن ايد الدولة “طايلة” في إشارة إلي استعادة هيبتها مضيفا: مهما طال الزمن سيختفي زمن الحيتان.
وأضاف مغازي في تصريحات صحفية علي هامش جولته بمحافظة أسيوط أن شهر يناير المقبل سكون شهرا للنيل لشن حملات إزالة مكثفة علي مختلف التعديات علي النهر والترع والمصارف موضحا أن إجمالي عدد حالات التعديات علي النهر بلغت 150 ألف حالة تم الانتهاء من إزالة 60 % من المخالفات بإجمالي 80 ألف حالة.
وأضاف مغازي أن الدور القومي للحكومة هو حماية نهر النيل من التعديات والحفاظ علي مياهه من التلوث لتلبية احتياجات كافة الأغراض سواء الزراعة أو مياه الشرب أو الصناعة أو الأغراض الأخري مشيرا إلي أنه تم إصدار قرارات عاجلة لمتابعة إزالة التعديات بالتنسيق بين وزارت الري والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات لضمان سرعة تنفيذ الإزالأت ضمن برنامج زمني لملاحقة المخالفات ومنع معاودة المتعدين للقيام بالعمال المخالفة خاصة وان هيبة الدولة استقرت ولا سبيل للمخالفين سوي الرضوخ لدولة القانون

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...