الإفراج عن رسالة الجمال المستوردة من السودان واحتجاز 14 رأسا لإصابتها بكورونا – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / الإفراج عن رسالة الجمال المستوردة من السودان واحتجاز 14 رأسا لإصابتها بكورونا

الإفراج عن رسالة الجمال المستوردة من السودان واحتجاز 14 رأسا لإصابتها بكورونا

احتجزت سلطات الحجر البيطري والصحي بأسوان 14 رأسا فقط من الرسالة الحيوانية للجمال القادمة من السودان والتي وصلت إلى محجر أبوسمبل البيطري منذ الأسبوع الماضي، بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا الوبائي فيما تم الإفراج عن باقي الرسالة والبالغ عددها 4651 بعد التأكد من سلبية إصابتها بالفيروس.
صرح بذلك الدكتور أحمد عبد الكريم نقيب البيطريين بأسوان، وأشار إلى انه تم تشكيل لجنة من الحجر البيطري لسحب عينات من الشحنة أو الرسالة الحيوانية المتحفظ عليها من الجمال القادمة من السودان على دفعات متتالية تبين إصابة 14 حالة منها بفيروس كورونا، فيما جاءت نتائج باقي الشحنة سلبية.
وقال انه تقرر على الفور الإفراج الصحي عن الحالات السليمة، فيما تم احتجاز المصابين بشكل نهائي حرصا على صحة المواطنين.
وأضاف نقيب البيطريين ان مديرية الصحة بأسوان شكلت في المقابل لجنة من الحجر الصحي انتقلت إلى المحجر البيطري بمدينة أبوسمبل لفحص وسحب عينات من المخالطين للجمال السودانية سواء التجار أو الرعاة أو العاملين بالمحجر حيث جاءت جميع النتائج سلبية.
وكانت محافظة أسوان اتخذت قرارا باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية المشددة لفحص جميع رؤوس الماشية القادمة من السودان إلى مصر عبر منفذ آرقين البري وتشديد الرقابة عليها والتأكد من خلوها من أي أمراض خطيرة وذلك من خلال المحاجر الصحية والبيطرية المتواجدة بمدينة أبو سبمل السياحية، وذلك في أعقاب اكتشاف تعرض عدد من رؤوس الجمال القادمة من الخارج للإصابة بفيروس كورونا.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...