«الزراعة» تشدد الرقابة على محال اللحوم والدواجن خلال احتفالات أعياد الميلاد – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / «الزراعة» تشدد الرقابة على محال اللحوم والدواجن خلال احتفالات أعياد الميلاد

«الزراعة» تشدد الرقابة على محال اللحوم والدواجن خلال احتفالات أعياد الميلاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى رفع درجة الاستعداد بفروع الهيئة العامة للخدمات البيطرية من أجل تشديد الرقابة على مجازر اللحوم والدواجن بجميع المحافظات، لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم خلال احتفالات أعياد الميلاد.
وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اللواء إبراهيم محروسإنه تم التنبيه على جميع مديريات الطب البيطرى بتكثيف الحملات التفتيشية، بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى للمرور على أماكن بيع اللحوم والدواجن وتقديم الأطعمة ذات الأصل الحيوانى والمحال والفنادق والمطاعم، وذلك لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
وأضاف أنه تقرر زيادة أعداد الأطباء البيطريين وتنفيذ برنامج مكثف للمرور على مجازر الحيوانات والدواجن بالتعاون مع المديريات، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من هذه المجازر.
يذكر أن هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة تحرص دوما في جميع المناسبات التي يزداد فيها إقبال المواطنين على شراء اللحوم على رفع درجة الاستعداد من أجل تشديد الرقابة على المحال والمطاعم والمجازر، وزيادة أعداد الأطباء البيطريين وتكثيف المرور على مجازر الحيوانات والدواجن بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بمختلف المحافظات.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...