“الزراعة” تنشأ 70 حقل ارشادي لمحصول القمح بوادي الصعايدة منها 50 حقل بنظام المصاطب – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزراعة” تنشأ 70 حقل ارشادي لمحصول القمح بوادي الصعايدة منها 50 حقل بنظام المصاطب

“الزراعة” تنشأ 70 حقل ارشادي لمحصول القمح بوادي الصعايدة منها 50 حقل بنظام المصاطب

وزير الزراعة يكلف فريق بحثي من مركز البحوث الزراعية بنشر التوصيات العلمية لتعظيم إنتاجية المزارعين

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، في إنشاء 70 حقل إرشادي لمحصول القمح بمنطقة وادي الصعايدة، منها 50 حقل للزراعة بنظام المصاطب.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي – في تصريحات صحفية- انه تم ارسال السطارات اللازمة لزراعة الحقول الارشادية بمحصول القمح على المصاطب، بوادي الصعايدة، فضلاً عن توفير كميات تقاوي المحصول التي تلبي إحتياجات زراعته.

وأشار وزير الزراعة الى ان الفريق البحثي المتواجد حالياً بمنطقة وادي الصعايدة عكف على عقد لقاءات مستمرة مع مزارعي المنطقة، من خلال المدارس الحقلية والندوات الارشادية والتدريبية، للتعرف على مشاكل المزارعين والعمل على حلها على الفور، فضلاً عن توعيتهم باتباع الأساليب والممارسات الزراعية الحديثية والجيدة لتعظيم الإنتاجية، من المحاصيل المختلفة.

وأكد الوزير على أهمية نظام الزراعة على مصاطب، والذي يساهم في زيادة إنتاجية المحصول، وتوفير كميات التقاوي، ومياه الري، والأسمدة المستخدمة في الزراعة، بما يساهم أيضاً في زيادة دخل المزارعين.

وأوضح وزير الزراعة ان القافلة البيطرية التي تم ارسالها الى منطقة وادي الصعايدة، انتهت من المرور على كافة قرى المنطقة، لتحصين الحيوانات ضد الأمراض والأوبئة الحيوانية المختلفة، كذلك توعية المربيين بأساليب الأمان والرعاية البيطرية والتغذية السليمة.

وشدد البنا على ضرورة تنسيق الفريق البحثي مع كافة الأجهزة المعنية بمديرية الزراعة بأسوان، وقطاع استصلاح الأراضي، لعلاج كافة المشاكل التي تواجه أبناء المنطقة، فضلاً ضرورة تواجد الباحثين من كافة التخصصات بصفة مستمرة لنقل أهم التوصيات الفنية و نشر الاصناف و الهجن عالية الإنتاجية في وادى الصعايدة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...