الزراعة: حريصون على نقل التجربة المصرية إلى لبنان – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الزراعة: حريصون على نقل التجربة المصرية إلى لبنان

الزراعة: حريصون على نقل التجربة المصرية إلى لبنان

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر مستمرة في بناء شراكات مع الدول العربية والقارة الإفريقية، والتعاون مع كل المنظمات ودول العالم، موضحًا أن الأمر يسفر عنه نتائج كبيرة بينها التصدير الزراعي والتعاون في توطيد العلاقات وبناء شراكات مستدامة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن الدولة المصرية قائمة على حضارة زراعية عريقة، مشيرًا إلى التعاون المستمر والوثيق مع لبنان في كل المجالات والحرص على تبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية إلى البلد الشقيق.

وأوضح أن المعاهد البحثية المتخصصة تساهم في نقل الخبرات وما حدث من طفرات زراعية مستمرة ومستدامة في مصر إلى لبنان، قائلًا إن اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية الزراعية المصرية – اللبنانية المشتركة لها آثار إيجابية كبيرة.

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن تفقد وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن، المعامل المعتمدة دوليًا في مصر يفتح الباب أمام التعاون لبناء شركات والمزيد من الفرص التصديرية والتبادل التجاري الزراعي بين البلدين، مؤكدًا أن التعاون مستمر وغير متوقف مع مختلف دول العالم.

وذكر أن الدولة المصرية مهتمة بالتوسع في مجال التصدير الزراعي لمختلف الحاصلات الزراعية، متابعًا: «مصر أصبحت الأولى على مستوى العالم في تصدير الموالح والأمر يؤدي إلى زيادة حجم الصادرات الزراعية والتبادل التجاري بين البلدين».

وأشار إلى تصدير أكثر من 5.3 مليون طن حتى الآن، بزيادة قدرها 600 ألف طن عن العام الماضي، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تحقيق طفرات كبرى في حجم الصادرات، وزيادة فرص التبادل التجاري مع مختلف الدول.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ختام اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية الزراعية المصرية – اللبنانية المشتركة، والتي عقدت بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره اللبناني عباس الحاج حسن وزير الزراعة، وبحضور وفد رفيع المستوى من الوزارتين.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية وجود نقطتي اتصال بين البلدين، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات، واعداد تقارير دورية حول ما يتم انجازه، والمعوقات ان وجدت لإيجاد الحلول العاجلة والسريعة لها.

عن Adminn

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...