“الزراعة “:نعمل على الحد من ارتفاع أسعار الأعلاف بالتوسع فى زراعة الذرة – جريدة المزرعة


الرئيسية / زراعى / “الزراعة “:نعمل على الحد من ارتفاع أسعار الأعلاف بالتوسع فى زراعة الذرة

“الزراعة “:نعمل على الحد من ارتفاع أسعار الأعلاف بالتوسع فى زراعة الذرة

قال الدكتور خالد توفيق رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، إن الوزارة تعمل حالياً على التغلب على مشكلة ارتفاع تكاليف الأعلاف من خلال التوسع فى المساحات المنزرعة ذرة صفراء وفول الصويا، للوصول الى درجة كبيرة من الاكتفاء الذاتى.

وأكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية ،فى بيان الوزارة اليوم الاحد ،أنه تم توفير السلالات المحلية والمستنبطة والمحسنة بمعرفة معهد بحوث الانتاج الحيوانى، لافتاً الى أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة،شدد على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين فى هذا القطاع من خلال سرعة إنهاء تراخيص المزارع والتجديد طالما تم الالتزام بمعايير الأمان الحيوى.

وأوضح رئيس القطاع ،أنه تم تكثيف حملات الرقابة على مصانع الأعلاف ومكوناتها، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، حيث تم ضبط مصنعين بمحافظة الغربية يعملان فى تصنيع الأعلاف ومكوناتها، إحداهما بدون ترخيص والآخر يستخدم مواد محظور استخدامها في صناعة الأعلاف ، وتم تحرير محضر بالواقعتين، وتم غلقهما تماماً، حيث تباشر النيابة العامة والجهات المعنية تحقيقاتها فى هذا الأمر.

وأكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية ،أن هناك حملات رقابية مكثفة للمرور بكافة المحافظات على منافذ بيع ومحال الاتجار فى الاعلاف، والمصانع بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة فى مصر

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...