“الزعتر والبقدونس” يحميان وظائف المخ – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزعتر والبقدونس” يحميان وظائف المخ

“الزعتر والبقدونس” يحميان وظائف المخ

كشفت “جريدة المزرعة” عن فوائد هامة للزعتر والبقدونس والروزماري.. حيث تحمى وظائف المخ من خطر الإصابة بالزهايمر، لاحتوائها على مادة “ابيجينين”، والتي تساعد على تطوير ونمو خلايا المخ كما أنها تعزز من قوة الاتصال بين الخلايا العصبية بعضها البعض..
كما كشفت الدراسات العلمية.. أن البقدونس والزعتر من أبرز الأعشاب الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل “الفلافونويد” والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من امراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر.
كما أن الفلفل الأحمر والبابونج والعديد من النباتات والأعشاب الأخرى تعمل على منع الاضطرابات العصبية.. وتقلل من الشعور بالتوتر .. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مادة “ابيجينين” قد تؤدي إلى تأخير تطور مرض الزهايمر والانفصام والاكتئاب ومرض باركنسون “الشلل الرعاش”.
وأثبتت دراسة أخرى أن المركبات الموجودة في الأعشاب مثل الزعتر وإكليل الجبل “الروزماري” قد تساعد في مكافحة مرض السكري من النوع 2.
كما ان هناك وصفة سحرية اثبتتها الدراسة العلمية والتجربة العملية وهى قليل من البقونس وبذور الحلبة حيث تخلط ملعقتين من الحلبة المطحونة مع ورق البقدونس وقليل من ماء الزعتر، ويوضع على الرأس لمدة 15 دقيقة، كل يوم قبل النوم بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع، وتغسل بها فروه الرأس والشعر جيدا، وهذه تغطى الفراغات الموجودة فى فروة الراس بنسبة ﻻ تقل عن 70% أو 80% ، مع العلم أن الأعشاب الطبيعية تقوم بتغيير شكل الشعر وملئ الفراغات، بالإضافة إلى بعض العلاجات المساعدة التى تزيد من كثافة الشعر.
كما يحتوى البقدونس على زيوت طيارة، وهو ايضا غنى بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين (أ) الذى يساعد على إعادة بناء الأنسجة وتقوية النظر ويساعد على نضارة البشرة، وفيتامين (ب) الذى يعد مصدرا قويا للوقاية من السرطان، وأيضا يحتوى هذا النبات على فيتامين( ج) الذى يتسم بزيادة مناعة الجسم من العدوى والإصابة بالأمراض. كما أن البقدونس غنى بالكالسيوم و البوتاسيوم والحديد والكبريت والفوسفور.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...