«السيسى» و «سلمان» يشهدان توقيع اتفاقيات فى المجالات الزراعية والطاقة المتجددة – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / «السيسى» و «سلمان» يشهدان توقيع اتفاقيات فى المجالات الزراعية والطاقة المتجددة

«السيسى» و «سلمان» يشهدان توقيع اتفاقيات فى المجالات الزراعية والطاقة المتجددة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز توقيع عدد من  الاتفاقيات الثنائية ومذكرات تعاون واتفاقيات ثنائية بين البلدين.

وجاءت الاتفاقيات والمذكرات على النحو التالى:

1- مذكرة تفاهم في التعاون في المجالات الزراعية بين وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية ووزاة الزراعة واستصلاح الاراضي في جمهورية مصر العربية يوقع عليها من الجانب المصري الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ومن الجانب السعودي المهندس عبد المحسن الفضالي وزير الزراعة .

2 – اتفاقية للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهوية مصر العربية يوقع عليها من الجانب المصري الدكتور عاطف الفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية ومن الجانب السعودي الدكتور هاشم يماني رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة .

3- اتفاقية التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في مجال النقل البحري والموانىء يوقع عليها من الجانب المصري الدكتور جلال سعيد وزير النقل المصري ومن الجانب السعودي المهندس عبد الله الرحمن وزير النقل السعودي .

4- مذكرة تفاهم تنفيذية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في مجال الكهرباء يوقع عليها من الجانب المصري المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ومن الجانب السعودي المهندس عبد الله الرحمن.

5 – مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاسكان بين وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية في جمهورية مصر العربية يوقع عليها من الجانب المصري السيد المهندس مصطفى كامل مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومن الجانب السعودي السيد ماجد الحجيل وزير الاسكان .

6- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية ووزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية يوقع عليها من الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ومن الجانب السعودي الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة .

7- مذكرة تفاهم في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية وهيئة الرقابة الادارية في جمهورية مصر العربية يوقع عليها من الجانب المصري السيد محمد جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الادارية ومن الجانب السعودي الدكتور خالد المحيسن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد بدأ أمس الخميس زيارة رسمية لمصر تستمر خمسة أيام وتشهد إرساء حجر الأساس لجامعة تحمل اسمه في محافظة جنوب سيناء.

ووصف الرئيس المصري في كلمته في المؤتمر الصحفي الذي افتتحه بمنح العاهل السعودي قلادة النيل أرفع وسام مصري زيارة العاهل السعودي بأنها تاريخية.

وأبدى تفاؤلا بأن ما يبدو من توطيد جار حاليا للعلاقات بين مصر والسعودية إنما “يمثل نقطة انطلاق حقيقية لمعالجة العديد من أزمات المنطقة على نحو ما نشهده في القضية الفلسطينية واليمن وليبيا وسوريا وغيرها من الأزمات.”

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...