الهيئة العربية للاستثمار تطلب من وزارة الزراعة 200 ألف فدان فى مشروع الـ 1.5 مليون فدان – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / الهيئة العربية للاستثمار تطلب من وزارة الزراعة 200 ألف فدان فى مشروع الـ 1.5 مليون فدان

الهيئة العربية للاستثمار تطلب من وزارة الزراعة 200 ألف فدان فى مشروع الـ 1.5 مليون فدان

التقى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي برئاسة الدكتور محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة لبحث التعاون في مشروع الـ1.5 مليون فدان، وعرض استضافة مصر لمقر المكتب الإقليمي للهيئة بالقاهرة.
ودعا رئيس الهيئة العربية، وزير الزراعة للمشاركة في اجتماعات مجلس المحافظين بالبحرين خلال الفترة من 5 إلى 6 أبريل ويضم جميع وزراء الزراعة والمالية العرب.
وتناول اللقاء، استعداد الهيئة لزراعة 200 ألف فدان ضمن المساحات المخصصة للمشروع، على أن يقوم وفد من الهيئة بزيارة منطقة غرب المنيا للوقوف على إمكانيات أعمال الاستصلاح بالمنطقة والتي تعد أحد المناطق الواعدة بالمشروع القومي.
وطالب وزير الزراعة، وفد الهيئة خلال اللقاء، بعرض التركيب المحصولي المقترح زراعته في المساحات التي سيتقدم بطلب رسمي لتخصيصها لصالح الهيئة العربية، للبدء في استصلاحها وزراعتها بمحاصيل القمح والذرة والمحاصيل الزيتية، والإنتاج الحيواني.
وتسعى الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي إلى تحقيق الأمن الغذائي من خلال برامج وأنشطة لزيادة الإنتاج والإنتاجية في القطاع الزراعي.
وقال الدكتور محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية إن هذه الأهداف ستحقق من خلال دعم الأنشطة المدرة للدخل، عن طريق تمويل صغار المنتجين بقروض محدودة وتوفير خدمات الإنتاج في المجتمعات المحلية المستهدفة، مشيرا إلى أن الهيئة، تقوم بتنفيذ عدد من البرامج الإنمائية للمشروع بالتنمية الزراعية والاجتماعية والبيئية لصغار المزارعين لدى البلدان العربية لمساعدة صغار المزارعين، والسماح بنقل التكنولوجيا إليهم لمساعدتهم على التنمية.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...