“الصحة”: فيروس إنفلونزا الطيور لا ينتقل من شخص لآخر – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / “الصحة”: فيروس إنفلونزا الطيور لا ينتقل من شخص لآخر

“الصحة”: فيروس إنفلونزا الطيور لا ينتقل من شخص لآخر

index

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د . حسام عبد الغفار أن الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور لا ينتقل من شخص إلى آخر ولكنه ينتقل من الطيور إلى الإنسان فقط.

أوضح عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة في برنامج “الحياة اليوم”، أن محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج وبنى سويف أكثر المحافظات تعرضًا للإصابة بإنفلونزا الطيور حيث إن أهالي تلك المحافظات يتعاملون مع الطيور بشكل كبير ونسبة إصابتهم كبيرة.

وأضاف أن وزارة الصحة بدأت حملة توعية في عدد من القرى تحت مسمى “طرق الأبواب” يقوم من خلالها موظفو الطب البيطري بالكشف على الطيور الموجودة بالمنازل وتوعية السيدات حول كيفية التعامل معها كإجراء احترازي لمنع انتشار المرض.

وأشار عبد الغفار إلى أنه من الملاحظ وصول جميع الحالات المصابة بأنفلونزا الطيور إلى المستشفيات بعد تأخر حالتها ودرجة شفائها تكون عادة ضئيلة جدًا قائلا:” أنصح بالتعامل الآمن مع الطيور والدواجن”.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ حكم القضاء الإداري بشأن إلزام الوزارة بصرف 600 جنيه لكل مريض فشل كلوي بمحافظة البحيرة كمصاريف انتقال، لافتًا إلى أن هذا الحكم خاص بمحافظة البحيرة فقط بسبب بعد المسافة بين أماكن العلاج وإقامة المرضى.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...