“بيطري سوهاج” يكافح الحمى القلاعية بالمجان – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / “بيطري سوهاج” يكافح الحمى القلاعية بالمجان

“بيطري سوهاج” يكافح الحمى القلاعية بالمجان

شكلت مديرية الطب البيطري في محافظة سوهاج، اليوم السبت، فِرقا طبية، لسحب عينات من الحيوانات المشتبه في إصاباتها بمرض الحمى القلاعية، التي تم الإبلاغ عنها عن طريق المواطنين، إذ تم سحب عددٍ من العينات وإرسالها إلى معهد بحوث صحة الحيوان بالقاهرة، للتعرف على السبب الرئيسي للإصابة ببعض مناطق المحافظة.

قال مدير عام الطب البيطري، بمحافظة سوهاج، الدكتور أحمد البدري: “تقرر العمل بنظام التحصين الحلقي الذي يتيح تطعيم الحيوانات التي تقع في محيط البؤر التى تظهر بها حالات اشتباه إصابة بـالحمى القلاعية، أو نفوق في دائرة نصف قطرها 10 كم، مجانًا، بعد أن تم توفير الأمصال اللازمة لذلك، من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية”.

أضاف، أن المديرية تقوم باستلام اللقاحات الخاصة بالأمراض الوبائية، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، للتحصين المستمر، لمحاصرة المرض قبل ظهوره و تفشيه، بين الحيوانات بمختلف مناطق المحافظة.

ومن جانبه قال مدير إدارة تموين طما، جمال عزوز: “تم تحرير محضرين لجزارين، ذبحا مواشي خارج السلخانة، كما تم ضبط 20 كيلو لحوم مجهولة المصدر، بأسواق طما”.

وأوضح: “تم تحرير محضر لجزار يدعى أحمد سيكة، بالذبح خارج السلخانة، وتحرر محضر رقم 1581 ، كما ضبطت كمية من اللحوم المعروضة في السوق، وتركها صاحبها وفر هاربا، وزنت 20 كيلو جرام، وتحرر محضر رقم 1582”.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...