تقرير دولي: فرص واعدة للصادرات الزراعية المصرية إلى 145 دولة.. وننشر أهم 10 دول – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / تقرير دولي: فرص واعدة للصادرات الزراعية المصرية إلى 145 دولة.. وننشر أهم 10 دول

تقرير دولي: فرص واعدة للصادرات الزراعية المصرية إلى 145 دولة.. وننشر أهم 10 دول

اصدر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجمعية “هيا” للحاصلات البستانية، وبالتعاون مع الغرفة الألمانية-العربية للتجارة، تقريرا عن فرص الصادرات الزراعية لمصر فى الأسواق الدولية، والانطلاق إلى عدد كبير من دول العالم.
وورد في التقرير ، أن مصر لديها فرص واعدة فى التصدير إلى 145 بلدا، وأن المستقبل يبدو إيجابياً للصادرات الزراعية المصرية، خاصة أن الاستثمار فى هذا القطاع مرتفع، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا فى مصر إنشاء محطات تعبئة مطابقة للمواصفات الدولية لضمان النمو المستمر فى الأسواق الزراعية.
وكشف التقرير أن مصر على مدار السنوات العشر الماضية، كثفت من جهودها للعمل على نمو وزيادة صادراتها من المنتجات الزراعية بنسبة 226%، حتى العام الحالي بقيمة ملياري دولار من المنتجات الزراعية.
وأضاف أن الأسواق الرئيسية الواعدة لمصر تشمل المملكة المتحدة، وهولندا، وإيطاليا، وبلجيكا، واليونان، وألمانيا، ورومانيا، وليتوانيا، وإسبانيا، وفرنسا، مشيرا إلى أن مصر تصدر تشكيلة واسعة من الفواكه والخضروات، حيث بلغت صادراتها خلال العام 2014/2015 من البرتقال مليونًا و220 ألف طن، محتلة المركز الأول في الصادرات، تليها البطاطس بإجمالي 650 ألف طن، والبصل 492 ألف طن، والفاصوليا الجافة 182 ألف طن، والعنب 111 ألف طن، والطماطم 109 آلاف طن، والرمان 55 ألف طن، والفاصوليا الخضراء 44 ألف طن، واليوسفي 36 ألف طن، والفراولة 34 ألف طن، والليمون 33 ألف طن، والفول السوداني 26 ألف طن.
كانت الغرفة الألمانية-العربية للصناعة والتجارة – ممثل هيئة معارض برلين – قد اختارت مصر مؤخرا لتكون الشريك الرسمي لألمانيا في معرض الفاكهة والخضروات المعروف دوليًا بـ”فروت لوجيستيكا”، وسط حضور مكثف من المصدرين الرئيسيين في البلاد، وذلك في إطار دعم العلاقات التصديرية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...