جلسة”طلبات الإحاطة والاستجوابات”..”الزراعة والصحة والتعليم” الأكثر مشاكل تحت القبة.. “الحريرى” يتساءل عن شحنة القمح الفاسدة..والعمدة: قانون التمليك يدر مليارات الجنيهات.. و”عبد الغنى”: تشريد 6600 أسرة – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / جلسة”طلبات الإحاطة والاستجوابات”..”الزراعة والصحة والتعليم” الأكثر مشاكل تحت القبة.. “الحريرى” يتساءل عن شحنة القمح الفاسدة..والعمدة: قانون التمليك يدر مليارات الجنيهات.. و”عبد الغنى”: تشريد 6600 أسرة

جلسة”طلبات الإحاطة والاستجوابات”..”الزراعة والصحة والتعليم” الأكثر مشاكل تحت القبة.. “الحريرى” يتساءل عن شحنة القمح الفاسدة..والعمدة: قانون التمليك يدر مليارات الجنيهات.. و”عبد الغنى”: تشريد 6600 أسرة

مجلس النواب أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن المجلس سيعقد جلسة اليوم الأحد ، لمناقشة طلبات الإحاطة والطلبات العاجلة والأسئلة التى تقدم بها النواب إلى بعض المسئولين.

وكان لوزير الزراعة والصحة والتعليم النصيب الاكبر بعدد من الطلبات والاستجوابات، كما أن هناك عدد من النواب اهتموا بالوزارات الخدمة، خاصة التموين والمشاكل التى يعانون منها فى صرف السلع التموينية ونقص بعضها، وآخرون اهتموا بقضايا عامة منها الاستثمار وقانون تمليك الأراضى والتصالح مع المواطنين فى قضايا التعديات على الأراضى الزراعية.

الحريرى.. طلب إحاطة لوزير الزراعة قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، إنه سيتحدث فى طلب إحاطة مقدم إلى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، حول إقالة سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى من منصبه، خاصة أن أسباب الإقالة غير معروفة أو معلنة للجميع، متساءلا:” وهل شحنة القمح الفاسدة التى أعلن كشف لها هى السبب فى الإطاحة به من منصبه”.

وأضاف “الحريرى”، أن هناك عددا من القضايا التى تخص المواطنين بشكل عام منها ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والمياه والغاز، لافتا إلى أنه تحدث مع عدد من الوزراء بهذا الشأن وأن وزير الإسكان وعده بعدم تجميع للفواتير مرة أخرى وأنه سيقوم بنفسه بدراسة ومتابعة هذا الأمر حتى لا يكون هناك ارتفاع فى الأسعار مرة أخرى.

عبد الغنى.. وغلق مصنع “مصر للألبان” ومن جانبه، قال، محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، إنه سيتحدث بخصوص البيان العاجل الذى تقدم به لوزيرى التموين والصناعة ورئيس الشركة القابضة بشأن غلق مصنع “مصر للألبان” وإيقاف إنتاجه وبيع جميع الأراضى التابعة له فى بعض المحافظات بأسعار زهيدة جدا وتم وقف عمل الفرع الرئيسى فى القاهرة منذ اكثر من 8 سنوات مما أثر على ارتفاع أسعر الألبان بشكل مفاجئ فى الفترة الأخيرة.

وأشار “عبد الغنى”، إلى أن توقف المصنع تسبب فى تشريد أكثر من 6600 أسرة، وسيطالب الجهات المسئولة بالأسباب الحقيقية لغلقه وكذلك بيع الأراضى التابعة له فى عدد من المحافظات، متسائلا:”هل هذا لصالح القطاع الخاص الذى أصبح يتلاعب بالأسعار فى ظل عدم وجود رقابة عليهم”.

إيهاب منصور.. و منظومة التموين ووزراة الصحة بدوره، أوضح إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، أنه سيتحدث بشأن عدد من الأسئلة تقدم بها لوزارة التموين حول نقص بعض السلعة التموينية والسلبيات التى يواجهها المواطنين يوميًا بسبب سوء المنظومة وأن هذا الامر أصبح واضحا فى الفترة الأخيرة، خاصة نقص الزيت.

وأصاف عضو مجلس النواب، انه تقدم أيضا بسؤال إلى وزير الصحة حول تردى الاوضاع الصحية فى عدد من المستشفيات وأن سواء نقص الأجهزة الطبية أو عدم انتظام العاملين فى المستشفيات أو غياب بعض التخصصات وأن هناك ممرضين لا يقومون بعملهم بالشكل المطلوب منهم، خاصة أن هناك بعض المرضى الذين يحتاجون إلى “تقليب” كل 12 ساعة بسبب وضعهم الصحى وهذا ما يتجاهله الممرضون تماما.

مهدى العمدة.. الصحة والتعليم وقانون التمليك بينما اختار مهدى العمدة، عضو مجلس النواب بمطروح، طرح فى الجلسة العامة اليوم عددا من القضايا التى تخص أهالى المحافظة منها سرعة إصدار قانون التمليك الذى سيدر للدولة مليارات الجنيهات، وكذلك ضرورة التصالح مع أصحاب الأراضى والمنازل المخالفة، لافتا إلى أنه سيناقش أيضا تدنى مستوى التعليم وأن التكدس فى الفصول فى بعض المدارس وصل إلى اكثر من 70 طالبا، وكذلك سوء حالة بعض المستشفيات، كما أن هناك بعض الوحدات الصحية تحولت إلى “خرابة”.

وأشار “العيدة”، إلى انه سيطرح قضية فتح معبر السلوم أمام القادمين من وإلى ليبيا وعدم فرض قيود علي عملية المرور كما هو قائم الآن، وكل هذا فى ظل وجود إجراءات أمنية دقيقة، لافتا إلى أن هذا الامر سيجلب استثمارات كبيرة جدا مع القضاء على ظاهرة البيروقراطية .

المشنب.. وطلب إحاطة لوزير الرى ومن جانبه قال، أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب بسوهاج، إنه سيتحدث بشأن طلب إحاطة مقدم إلى وزير الرى بشأن فرض رسوم 3000 جنيه على الفدان بدون ذكر أسباب، موضحا أن هذا الامر يهدد بكارثة خاصة أن جميع الفلاحين لا يستطيعون الدفع فى ظل حالة الاحتقان والغضب بسبب عدم معرفة الأسباب الحقيقية لذلك معلقا:” هى الدولة مش لاقية غير الفلاح وتفرض عليه ضريبة”.

أحمد بدوى.. طلب إحاطة لوزير الزراعة أما أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، فأشار إلى أنه سيتحدث عن تعطيل وزير الزارعة لعدد من المشروعات الصينية المصرية المتفق عليها والمتوقفة بسبب عدم توقيعه عليها.

وأوضح”بدوى”، أنه اتفق مع عدد من الأعضاء فى هذا الشأن وفتح ملف هذه القضية، خاصة أن رئيس الجمهورية حث على جلب المزيد من الاستثمارات من بعض الدول التى أبرم معها اتفاقيات للنهوض بالاقتصاد المصرى.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...