د . عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ( يحدد مناطق زراعات القطن ) – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / د . عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ( يحدد مناطق زراعات القطن )

د . عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ( يحدد مناطق زراعات القطن )

حدد السيد الاستاذ الدكتور / عادل البلتاجى وزير الزراعة و استصلاح الاراضى مناطق زراعة القطن على مستوى المحافظات .

قال القرار الوزارى الذى اصدره لا يجوز أن تزرع فى موسم 2015 أصناف القطن التى تخالف الاصناف المحددة بكل منطقة موضحاً فى ذات القرار استثناء مزارع وزارة الزراعة و الحقول التى تجرى عليها تجارب من بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية طبقاً طبقاً لاحكام المادة 21 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لعام 1966 .

أضاف سيادة الوزير أنه يحظر زراعة القطن من صنف ابلاند الامريكى و غيره من أصناف القطن التى لم يرد ذكرها فى هذا القرار … موضحاً أن يزرع فى محافظة دمياط المساحات المتعاقد عليها من أصناف جيزة 45 و جيزة 87 و جيزة 52 .

و أكد سيادة الوزير أن صنف جيزة 88 يزرع بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة .

قال فى القرار الوزارى رقم 93 المادة السادسة أن صنف جيزة 86 يزرع بمناطق محافظات كفر الشيخ ما عدا المناطق المتعاقد عليها من الهجن المبشر (10229 x جيزة 86 ) – محافظة الدقهلية – الغربية – الشرقية – البحيرة بكاملهم ماعدا شبراخيت – الاسماعيلية – بورسعيد – الاسكندرية – المنوفية – القليوبية – النوبارية .

أكد سيادة الوزير فى المادة 7 أن صنف جيزة 90 يزرع بالمناطق الاتية : محافظة بنى سويف ما عدا المساحات المخصصة لزراعة الهجن المبكر المبشر جيزة 83 (( جيزة x 584475) x جيزة 80 ) تضمن القرار زراعة الصنف 90 فى المحافظات المنيا – الفيوم – اسيوط – سوهاج المساحات التى تزرع بمحافظات الوادى الجديد المساحات التى تزرع بمحافة قنا .

أوضح الوزير انه لا يجوز زراعة أى صنف من أصناف القطن فى نطاق كيلو متراً واحداً من حدود مرتبة القطن لزراعات مزارع الوزارة إذا كان الصنف مغاير.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...