سوريا تسمح باستيراد البطاطا من مصر… – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / سوريا تسمح باستيراد البطاطا من مصر…

سوريا تسمح باستيراد البطاطا من مصر…

أعلنت وزارة الزراعة السورية أنها سمحت باستيراد مادة البطاطا من مصر لمدة ثلاثة أشهر بدءً من شباط الحالي. ونقلت صحيفة تشرين السورية عن مدير التسويق الزراعي في الوزارة مهند الأصفر أن “الوزارة سمحت باستيراد البطاطا بدءاً من الأول

من شهر شباط الحالي إلى 30 نيسان القادم على أن يتم الاستيراد من مصر حصراً”.

 

وعمدت السلطات السورية على استيراد أغلبية المواد اللازمة منذ بدء الأحداث التي تشهدها البلاد، حيث استوردت النفط ومشتقاته والقمح ومواد غذائية وخضار كالبطاطا واللبنة.

وبيّن الأصفر أن “الاستيراد مسموح ضمن الشروط والضوابط التي تخضع لها عمليات استيراد المواد والسلع والمنتجات الغذائية النباتية ومنها شروط الحجر الصحي النباتي التي حددتها الوزارة”.

وأوضح الأصفر أنه “يتم استيراد المنتجات الزراعية وفقاً للاحتياج الفعلي للسوق المحلي وبما يؤدي إلى استقرار سعر المنتج للمستهلك وأنّ اتخاذ القرار للسماح باستيراد المنتجات الزراعية يتم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد”.

ولفت الأصفر إلى أنه “يسمح باستيراد معظم المحاصيل الزراعية والخضراوات من الأردن ولبنان كما يسمح باستيراد الحليب والبقوليات من جميع دول العالم”.

ويشهد الاقتصاد السوري تدهوراً جراء الأزمة والعقوبات التي فرضت عليه، فيما يعاني المواطنين في العديد من المناطق من ظروف معيشية صعبة ونقصا في المواد الغذائية، التي تضاعفت أسعارها مؤخرا عدة مرات، في حين أفادت الأمم المتحدة أن ملايين السوريين داخل البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...