“صحة الأقصر”: لا توجد حالات مصابة بأنفلونزا الطيور – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / “صحة الأقصر”: لا توجد حالات مصابة بأنفلونزا الطيور

“صحة الأقصر”: لا توجد حالات مصابة بأنفلونزا الطيور

أكدت مدير مديرية الصحة بالأقصر، الدكتورة ناهد محمد أحمد، اليوم الجمعة، على “عدم وجود أية حالات اشتباه أو إصابة بمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة”، مشيرة إلى “توافر مخزون عقار التاميفلو بصورة كافية بجميع مستشفيات الأقصر”.

وأضافت ناهد، أنه “تم التنسيق مع مديرية الطب الوقائي بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس أنفلونزا الطيور، خاصة في حال ظهور بؤرة مصابة بالفيروس”.

وتابعت، أنه “تم التنبيه على جميع المستشفيات بضرورة التواصل الدائم مع مديرية الصحة فور اكتشاف حالات مصابة بالمرض لإجراء التحاليل اللازمة للمشتبه بهم، وإرسال العينات للقاهرة لبيان إن كانت العينة سلبية أم إيجابية”.

وأوضح مصدر بمديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه “لم يتم منع تربية الطيور على أسطح المنازل بالمحافظة أو فرض عقوبات على من يقوم بذلك، ولكن يتم إعدام كل الطيور ببؤر الأنفلونزا في حال ثبوت إصابتها”، مؤكدًا أنه “لا ضرر من تربية الدواجن خلال فصل الشتاء، ولكن على ربة المنزل أن تقوم ببعض الإجراءات الاحترازية مثل تخصيص ملابس أثناء تعاملها مع الطيور، وحذاء للقدم، وغسل يديها بعد الانتهاء من التعامل معها بمادة مطهرة، ومنع الأطفال نهائيًّا من التواجد على مسافة قريبة من الطيور، وسرعة الإبلاغ في حال الاشتباه بإصابة الطيور بالفيروس”.

يذكر أن مديرية الطب البيطري أعدمت 2000 طائر مصاب بأنفلونزا الطيور الأسبوع الماضي بقرية الغريرة بمدينة إسنا، وتم عمل تمشيط واسع للمنطقة للتأكد من خلوها من الإصابة.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...