فايد: التنسيق مع “التموين” لفتح 11 شونة ترابية في المنيا للتيسير على المزارعين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / فايد: التنسيق مع “التموين” لفتح 11 شونة ترابية في المنيا للتيسير على المزارعين

فايد: التنسيق مع “التموين” لفتح 11 شونة ترابية في المنيا للتيسير على المزارعين

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تعاوناً وثيقاً بين وزارتي الزراعة والتموين للتيسير على مزارعي القمح، خلال عمليات التوريد، وتذليل العقبات أمامهم وعلاج كافة المشكلات التي تواجههم.

وقال فايد انه تم التواصل مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتم فتح 11 شونة ترابية بمحافظة المنيا، وذلك لعلاج مشاكل التكدس بها، خلال عمليات توريد الأقماح المحلية من المزراعين، بعد ورود شكاوي عدد من مزارعي القمح بالمحافظة.

وأوضح وزير الزراعة أن ما تم حصاده ودراسته حتى الآن من محصول القمح، هو جزء من الانتاج وليس الانتاج كله ولازال المزارعون يواصلون حتى الآن عمليتي الحصاد والتوريد، لافتاً الى ان الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من خلال مندوبيها بالشون ومراكز التجميع والتوريد، تواصل عمليات الفرز والفحص تجنباً لخلط الأقماح المستوردة بالمحلية.

وتايع فايد ان ما يتردد حول تأخر معدلات توريد الأقماح هذا الموسم، يرجع الى تأخر إعتماد الشون وقلة عددها بالمحافظات، وأنه يجرى حالياً علاج تلك الأزمة بالتنسيق مع وزارة التموين ومراكز التجميع التابعة للجمعيات التعاونية الزراعية.

وأكد وزير الزراعة ان الوزارة تقوم بكامل دورها في عملية الانتاج وتعمل على تسهيل إجراءات الاستلام بما يدخل في إطار اختصاصاتها، لافتاً الى ان غرف عمليات التي تم تشكيلها بالمحافظات المختلفة، على تواصل يومي مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أول بأول، وحصر المشاكل الخاصة بالمزارعين أثناء التوريد، وعلاجها على الفور، وشدد على عدم تواجد المسئولين بالمكاتب والتواجد بالحقول ومراكز التجميع، ومراكز التوريد المختلفة لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...