“فايد”: برنامج قومي لمكافحة سوسة النخيل بالتعاون مع الامارات ومنظمة “الفاو”.. وتشغيل مصنع للتمور في سيوة أكتوبر المقبل – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / “فايد”: برنامج قومي لمكافحة سوسة النخيل بالتعاون مع الامارات ومنظمة “الفاو”.. وتشغيل مصنع للتمور في سيوة أكتوبر المقبل

“فايد”: برنامج قومي لمكافحة سوسة النخيل بالتعاون مع الامارات ومنظمة “الفاو”.. وتشغيل مصنع للتمور في سيوة أكتوبر المقبل

وقع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية للتعاون المشترك بين مصر والامارات لعمل برنامج قومي لمكافحة سوسة النخيل، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وقال فايد في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مهرجان النخيل والابتكار الزراعي المقام بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي، انه تم الاتفاق على زيارة وفد من الجانب الاماراتي لمصر، خلال الفترة من 3 الى 9 ابريل المقبل، وذلك للتنسيق حول زيادة الاستثمارات والتعاون بين الجانبين في مجال تصنيع التمور.

وأشار وزير الزراعة الى انه سيتم تشغيل مصنع للتمور في واحة سيوة بالتعاون مع الجانب الاماراتي في اكتوبر المقبل بالتوازي مع افتتاح مهرجان التمور الثاني في مصر.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غادر الى العاصمة الاماراتية أبو ظبي، للمشاركة في مهرجان النخيل والابتكار الزراعي، والذي تستمر فعالياته حتى 16 مارس الجاري.

ومن المقرر ان يشارك فايد في فعاليات إشهار جائزة خليفة الدولية للنخيل والابتكار الزراعي لهذا العام، والتي تقام تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس مجلس امناء الجائزة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...