فايد: مجموعات عمل من الباحثين لتدريب المزارعين ميدانياً في الحقول – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / فايد: مجموعات عمل من الباحثين لتدريب المزارعين ميدانياً في الحقول

فايد: مجموعات عمل من الباحثين لتدريب المزارعين ميدانياً في الحقول

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انه تم تكليف مجموعات عمل من الباحثين والمهندسين الزراعيين لعمل تدريب ميداني في الحقول للمزارعين، والتركيز على تقديم الدعم الفني للفلاح المصري، باستخدام أحدث التقنيات الزراعية وفقاً للممارسات العالمية.

وأكد فايد أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لإعادة هيكلة قطاع الارشاد الزراعي، لدعم صغار المزارعين، فضلاً عن زيادة الصادرات المصرية الى الخارج، من الحاصلات البستانية والخضر والفاكهة، وفتح أسواق جديدة في الخارج، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية واندونيسيا ودول شرق آسيا وزيادة الصادرات للصين، وذلك بعد ضبط المواصفات وتطوير منظومة الحجرالزراعي، لافتاً الى انه من المستهدف زيادة الصادرات الزراعية المصرية الى الخارج هذا العام من 4 مليار الى 5 مليار جنيه.

وفي سياق متصل ناقش اتحاد منتجي ومصدري المحاصيل البستانية، في اجتماعه الأخير الموقف الحالي للمحاصيل البستانية من الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية القابلة للتصدير هذا العام.

جضر الاجتماع رئيس الاتحاد، ورئيس قطاع الارشاد الزراعي، ورئيس الادارة المركزية للبساتين، حيث تم  التأكيد على دعم المزارع من خلال اتباع ممارسات زراعية جيدة، تساهم في تحسين خواص المنتج الزراعي وزيادة الانتاجية من خلال اتباع حزم من التوصيات الفنية التي يقوم بتنفيذها الادارات المركزية للمساتين، والارشاد، والمكافحة.ق

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...