فرنسا تعرض 24 سلالة لـ 19 مليون رأس من الماشية على مستوردى اللحوم فى مصر – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / فرنسا تعرض 24 سلالة لـ 19 مليون رأس من الماشية على مستوردى اللحوم فى مصر

فرنسا تعرض 24 سلالة لـ 19 مليون رأس من الماشية على مستوردى اللحوم فى مصر

قدمت دولة فرنسا عرضا لـمستوردى اللحوم بمصر تمثل 24 سلالة لـ 19 مليون رأس من الماشية يتم تصديرها لدول العالم , وبهدف زيادة حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين البلدين فى لقاء دعا له السفير الفرنسى ” اندريه بارون ” وجمع مصدرى اللحوم الفرنسية , ومستوردى اللحوم فى مصر .

تبلغ صادرات فرنسا من الماشية 1.25 مليون رأس سنوياً، وبما يؤكد أن الدولة الفرنسية تتمتع بخبره كبيرة في مجال التصدير. أما فيما يخص اللحوم، فإن فرنسا هي سادس أكبر منتج للحوم الأبقار حيث أنها لانتاجها نحو 1.2 مليون طن من منتجات اللحوم كل عام، منها 240000 طن يتم تصديرها سنوياً.

تأتي اهمية اللقاء من منطلق رغبة الجانب الفرنسى فى اقامة علاقات تجارية بين المصدرين الفرنسيين , ومستوردى اللحوم الحمراء والابقار المصريين نظرا لما لاستيراد مصر لكميات كبيرة من لحوم الابقار الحية بلغت 329 الف طن خلال عام 2013 , اضافة الى خضوع المجازر الفرنسية للمعايير الأوروبية (الأكثر صرامة من حيث الجودة البيئية والصحية ورعاية الحيوان) كما أن الشركات الفرنسية قد حصلت على الترخيص الخاص بالذبح الحلال , وان فرنسا تعد من كبرى الدول المنتجة لعجول التسمين والتى تصل الى مليون , و 400 الف رأس فى السنة

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطة التنمية 2023/2022 تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح والذرة الصفراء

تواصل اللجان النوعية بالبرلمان، نظر تفاصيل خطة التنمية للدولة للعام المالي 2022/2023، ...