لجنة الزراعة بـ”الشيوخ” تناقش ملف تطوير نظم الرى: سنخرج بتوصيات قابلة للتطبيق – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / لجنة الزراعة بـ”الشيوخ” تناقش ملف تطوير نظم الرى: سنخرج بتوصيات قابلة للتطبيق

لجنة الزراعة بـ”الشيوخ” تناقش ملف تطوير نظم الرى: سنخرج بتوصيات قابلة للتطبيق

عقدت لجنة الزراعة والري والموارد المائية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد السلام الجبلي، رئيس اللجنة، اجتماعا اليوم الاثنين، لدراسة مشروعات تطوير نظم الرى.

وقال الدكتور جمال أبو الفتوح، وكيل لجنة الزراعة والرى والموارد المائية بمجلس الشيوخ، إن اللجنة تناولت خلال الاجتماع مناقشة ملف تطوير منظومة الرى، بحضور استشاريين في هذا الموضوع، وتستمع لكل وجهات النظر والحلول المقترحة في ظل وجود مشكلات عديدة في منظومة الرى.

وأضاف أبو الفتوح: “ندرس ونناقش العديد من الحلول ونستمع للاستشاريين، ونستهدف الخروج بتوصيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع، للوصول إلى أنسب الحلول”.

وكانت لجنة الزراعة والرى والموارد المائية بمجلس الشيوخ، عقدت اجتماعا أمس الأحد، واستمعت خلاله إلى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن استراتيجية الوزارة حتى عام 2050، وأشار الوزير، إلى قيام مصر بإعداد استراتيجية للموارد المائية حتى 2050 بتكلفة تصل إلى 900 مليار جنيه، ووضع خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037 تعتمد على أربعة محاور تتضمن ترشيد استخدام المياه وتحسين نوعية المياه وتوفير مصادر مائية إضافية وتهيئة المناخ للإدارة المثلى للمياه، وأنه تم خلال السنوات الخمس الماضية اتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية ومواجهة أى طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

 

عن Adminn

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...