محترفي زراعة العنب في ضيافة الساقية للتنمية الزراعية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / محترفي زراعة العنب في ضيافة الساقية للتنمية الزراعية

محترفي زراعة العنب في ضيافة الساقية للتنمية الزراعية

“الساقية” تؤكد : مركبات دايمسا طبيعية و تنهض بمحصول العنب إقتصادياً

أقامت شركة الساقية للتنمية الزراعية بالتعاون مع شركة دايمسا الأسبانية ندوة خاصة لمحترفي زراعة العنب في مصر و في كلمته خلال الندوة قال معاذ عبدالله العضو المنتدب للشركة أن محصول العنب من أهم محاصيل التصديريه و لكن يواجه مشكلة في التلوين و لمواجهة هذه المشكلة قدمت “دايمسا” مركب مادوريل و بشهادة مستخدمية فقد اثبت كفاءته.
و أضاف عبدالله أن مما يميز هذا المركب هو سعره الذي يتناسب مع المزارع المصري.
و كشف عبدالله عن مركب أخر “ناتور-زنك” و قد تمت أيضاً تجربته و هو يعالج المشكلات التي تواجه النبات نتيجة تباين درجات الحرارة.
و يكشف معاذ عبدالله عن مركب أخر “ريتنول” يساهم في خفض إستخدام المبيدات و الأسمدة و لكنه أيضا يرفع من كفاءة المبيد و المغذي و عن طريق إستخدامه يخترق النبات و يخفض التوتر السطحي للمياه و يخترق الطبقة الشمعية للورقة.
ويبقي مركب سيتوبلانت وهو مركب سيتوكينيين طبيعى ممايجعل النبات يتعرف عليه بسهوله

و يضيف معاذ عبدالله أنه على ضوء حل مشاكل زراعة العنب عن طريق هذه المركبات فقد تساهم في تأهيل المحصول للتصدير مما يساعد في جلب العملة الصعبة للبلاد.

و على جانب أخر قالت د. زينة وهبي ممثل دايمسا أن زيارتها لمصرستشمل مجموعة من المزارع و في حديثها بعثت برسالة للمزارع المصري أن يكون حريصاً و يعمل جاهداً على إستخدام المنتج من مصدر موثوق منه و أشادت بإهتمام المزارع المصري لحضور هذه الندوة و حرصة على إستقبال المعلومات الزراعية الخاصة بمحصوله.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...