مشاركة مصر فى المؤتمر الدولى لتنمية الصادرات بباريس – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / مشاركة مصر فى المؤتمر الدولى لتنمية الصادرات بباريس

مشاركة مصر فى المؤتمر الدولى لتنمية الصادرات بباريس

تلقت مصر دعوة من المدير التنفيذى لمركز التجارة الدولية بدولة المجر (أرنشا جونزالس) للمشاركة فى المؤتمر الدولى للجهات المسئولة عن تنمية الصادرات ووجهت الدعوة الى هيئة تنمية الصادرات المصرية لتمثل مصر فى المؤتمر.
هذا وقد التقت شيرين الشوربجى رئيسة الهيئة العامة لتنمية الصادرات المصرية بـ أرنشا جونزالس وببحثتا سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال اصلاح السياسات المرتبطة بتصدير المنتجات المصرية الواعدة وكذا دمج المرأة فى منظومة التجارة العالمية وخلق جيل جديد من المصدرين الجدد وتشجيع زيادة الابتكار فى مجال التصديرز.
هذا وقد حضر اللقاء الذى اقيم بالعاصمة المجرية بودابست – هالة الجدامى المدير التنفيذى لمركز تدريب التجارة الخارجية واحمد رزق رئيس قطاع السياسات بهيئة تنمية الصادرات.
وقالت شيرين الشوربجى : ان اللقاء تناول رؤية الهيئة فى مجال الترويج واهمية تطوير علامات تجارية رائدة وتبنى حملة وطنية للترويج لهذه المنتجات واعتبار التصدير هدفا قوميا تسعى الحكومة بكافة اجهزتها لتنميته فى الفترة المقبلة.
كما اشارت الى انه تم الاتفاق على تنفيذ مبادرة She Trade فى مصر ودعم ومساندة المرأة فى منظومة التصدير والعمل على تشكيل تحالف من الشركات العالمية العاملة فى مصر والداعمة لملف تمكين المرأة وكذلك الجهات التمويلية ومؤسسات سيدات الاعمال لتنفيذ هذه المبادرة فى مصر مع التركيز على المنتجات التراثية والحرفية والمشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل الطبيعية والمنتجات الغذائية.
هذا واكدت ارنشاجونزالس على اهمية الاسراع فى عملية التطوير حتى نتمكن من الاستفادة من الطاقات الكامنة للاقتصاد المصرى وتنويع الصادرات وفتح اسواق جديدة واعطاء اولوية لتغيرات الاسواق والفرص العالمية كما اعطت مثال لسوق (حلال) كسوق كبير يجب على المصدرين المصريين استثماره والاستفادة من مزايا الاتفاقات التجارية.
وقالت ختاما: ان مركز التجارة الدولية يرحب بتقديم خبراته لدعم التطوير المؤسسى والتخطيط الاستراتيجى لهيئة تنمية الصادرات المصرية.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...