مصادر: منح مفتشى المبيدات الضبطية القضائية للحد من المغشوش والمهرب – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / مصادر: منح مفتشى المبيدات الضبطية القضائية للحد من المغشوش والمهرب

مصادر: منح مفتشى المبيدات الضبطية القضائية للحد من المغشوش والمهرب

انتهت وزارة الزراعة مُمَثَّلَة فى لجنة مبيدات الآفات الزراعية من تنفيذ برنامج تدريبى للعاملين بالإرشاد الزراعى بالمحافظات على أعمال المراقبة والتفتيش على عمليات غش المبيدات فى محال البيع وخلال مراحل التداول.

ويأتى ذلك تمهيدًا لتشغيل العاملين فى الجهاز الرقابى على المبيدات الذى يشرف عليه قسم الرقابة بالمعمل المركزى للمبيدات، ومنحهم الضبطية القضائية للكشف عن المخالفات وإحالتها إلى جهات التحقيق للحد من المغشوش والمُهَرَّب.

وأكد مصدرٌ مسئول بوزارة الزراعة فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع” أنه تقرر تشكيل لجنة علمية تضم خبراء المبيدات بالجامعات والمراكز البحثية لمتابعة مشاكل استخدام المبيدات، والتواصل مع المستخدمين والتجار والعاملين فى قطاع تداول المبيدات، على أن تكون مهمة اللجنة إعداد تقارير دورية عن حالة المبيدات، وآليات حل المشكلات التى تواجه الإنتاج الزراعى وعلاقته بتداول المبيدات للحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

كما بدأت لجنة فنية من مبيدات الآفات الزراعية فى تنفيذ برنامج زيارات لـ23 مصنعا من مصانع المبيدات “المرخصة” فى مصر للتأكد من تطبيقها لمعايير السلامة والجودة، وإعداد قائمة بالمصانع الملتزمة بمعايير تداول وإنتاج المبيدات، وتقنين أوضاع المصانع المخالفة بعد تعهدها بالضوابط التى أقرتها لجنة المبيدات.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النباتات الطبية والعطرية ثروة واعدة في صعيد مصر

تعتبر النباتات الطبية والعطرية إحدى السلع التصديرية الهامة  لمصر؛  حيث نصدر منها ...