مصر توقع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير العنب – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / مصر توقع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير العنب

مصر توقع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير العنب

أكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن مصر والصين ستوقعان بروتوكول تعاون لتصدير العنب المصري للصين لأول مرة مع بداية العام الجديد 2017

وأشار الدمرداش إلى أن المجلس يستهدف تصدير نحو ألف طن عنب، كمرحلة أولى، مضيفا أن عملية فتح سوق جديدة وتصدير منتج إليها تتطلب نحو عامين حتى يتأكد الجانبان من الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وفي سياق آخر قال الدمرداش إن الوفد الروسي الذي زار مصر خلال الفترة الماضية قام بالتأكد من التزام مصر بالاشتراطات الصحية المطلوبة لتصدير منتجاتهم إلى روسيا وذلك بعد قرار رفع حظر روسيا لبعض المنتجات المصرية.

وأشار إلى أن الوفد خلال زيارته قام بتحليل عينات من البطاطس، بمعهد أمراض النبات (لم يتم رفع الحظر عنها) للتأكد من خلوها من الأمراض، مشيرا إلى أن الجانب الروسي قام بأخذ عينات لفحصها في بلادهم، معربا عن أمله في قيام روسيا برفع الحظر عن صادرات البطاطس.

واوضح الدمرداش إن المجلس حقق خلال العشر شهور الأولى من العام الجاري صادرات بنحو 2ر2 مليار دولار تعادل 7ر3 ملايين طن بارتفاع يترواح بين 4 إلى 5 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحول قيام الحكومة بتحرير سعر صرف الدولار وصف الدمرداش القرار بإيجابي والجرئ، مشيرا إلى أنه الطريق الصحيح للإصلاح ويشجع على الاستثمار والتصدير منوها إلى أنه من غير المعقول أن يكون للدولار سعران.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...