مصر والصين تبحثان تطبيق نظام الفحص قبل الشحن على الصادرات للمنتجات الزراعية المصرية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / مصر والصين تبحثان تطبيق نظام الفحص قبل الشحن على الصادرات للمنتجات الزراعية المصرية

مصر والصين تبحثان تطبيق نظام الفحص قبل الشحن على الصادرات للمنتجات الزراعية المصرية

قال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل إن الوزارة تبحث مع الجانب الصيني حاليا تطبيق نظام الفحص قبل الشحن على الصادرات للمنتجات الزراعية المصرية والذي من شأنه زيادة معدلات التصدير للسوق الصينية.

وأشار قابيل – خلال جلسة مباحثات موسعة مع رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية جيانج زينجوى والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء لبحث سبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة – إلى أن مصر ترحب بالمشروعات الصناعية الصينية التي تقوم حاليا بنقل أنشطتها خارج حدود الصين للاستفادة من الحوافز والمميزات التي تطبقها مصر في هذا الصدد.

وأكد قابيل – في بيان – ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والصين نحو آفاق أوسع ومجالات جديدة تسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي للبلدين, مشيرا إلى ضرورة زيادة معدلات الصادرات المصرية للسوق الصينية وهو ما يحقق بشكل أو بآخر توازنا بين معدلات الصادرات والواردات مع الصين ويصلح خلل الميزان التجاري والذي يصب في مصلحة الصين بصورة كبيرة.

وأضاف قابيل أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين وثيقة قائمة على تحقيق المصلحة المشتركة لكلا البلدين حيث شهدت الفترة الماضية توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي مع الجانب الصيني بقيمة 15 مليار دولار دخل معظمها حيز النفاذ مؤكدا ضرورة العمل على زيادة المشاركة المصرية في المعارض المقامة في الصين وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر في مختلف المجالات فضلا عن استحداث منظومة لبعثات مشتريات صينية إلى مصر للتعرف عن قرب على المنتجات المصرية خاصة في قطاعات مواد البناء والمواد الغذائية والجلود.

من جانبه قال جيانج زينجوي إن زيارة الوفد الصيني للقاهرة تستهدف تفعيل الاستراتيجيات والاتفاقيات التي اتفق عليها الرئيسان المصري والصيني مطلع العام الجاري مشيرا إلى أن الشركات الصينية لديها ثقة كبيرة في الاستثمار في السوق المصرية خاصة بعد التقدم الكبير الذي حققته الحكومة المصرية فيما يتعلق بقوانين وتشريعات وسياسات الاستثمار.

وأشار زينجوي إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستثمرين المشاركين في ملتقى الاستثمار الثاني والذي عقد بالقاهرة مؤخرا, حيث أكد استقرار الوضع الاقتصادي في مصر والتزام الحكومة بدعم كافة المشروعات الاستثمارية من خلال تحسين مناخ الأعمال وهو الأمر الذي أعطى ثقة كبيرة لكافة المستثمرين, لافتا إلى ثقته الكبيرة في زيادة مساهمة مصر في منظومة التكامل الاقتصادي العالمي.

وأكد على الدور الكبير الذي يلعبه مجلس الأعمال المصري الصيني المشترك في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات الصناعية والتجارية, مشيرا إلى إمكانية دخول الكثير من الصناعات المصرية للعمل بالسوق الصينية, خاصة وأنها تتمتع بجودة عالية وتنافسية سعرية كبيرة بما يؤهلها للنفاذ والمنافسة.

ولفت زينجوي إلى أن المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية يسعى حاليا لتأسيس مكتب له بالقاهرة بهدف دعم التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين, مشيرا إلى أن المجلس ووزارة التجارة المصرية سيقومان بتدشين منظومة لتبادل المعلومات حول المنتجات المصرية وخلق المزيد من قنوات التجارة بين البلدين.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزراعة: تؤكد حديقتي الحيوان والارومان ستظل تابعة لولاية وزارة الزراعة

الزراعة: لاصحة للشائعات والأكاذيب بنقل ملكية الحديقتين لأى جهة أو دولة أخرى ...