منح الدراسات العليا من المجر و الفاو متاحة أمام الباحثين المصريين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / منح الدراسات العليا من المجر و الفاو متاحة أمام الباحثين المصريين

منح الدراسات العليا من المجر و الفاو متاحة أمام الباحثين المصريين

أعلنت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في مصر عن فتح باب التقدم من منح الدراسات العليا التي تقدمها وزارة الزراعة في جمهورية المجر ضمن اتفاقيتها مع منظمة الفاو، وأن الانتساب بات متاحا أمام الطلبة الباحثين في مصر للتخصص في مجالات مرتبطة بالزراعة في جامعة سانت اسطفان.

وقد أعلنت وزارة الزراعة المجرية ان المنح المتاحة للعام الجامعي 2017-2018 ضمن برنامج التعاون مع منظمة الفاو الذي يحتفل بسنته العاشرة، تشمل ثلاثة اختصاصات في مجالات: التنمية الريفية وإدارة الأعمال الزراعية، علوم البستنة، وإدارة المياه في المجال الزراعي، علما ان الدراسة تتم باللغة الانجليزية.

ودعا حسين جادين، ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية طلبة الدراسات العليا المصريين لتقديم ملفاتهم قبل 28 شباط/فبراير المقبل للاستفادة من المنح المتاحة.

وتشمل المنح الدراسية ثلاثة اختصاصات للدراسات العليا باللغة الانجليزية في مجالات: التنمية الريفية وادارة الاعمال الزراعية، علوم البستنة، وإدارة المياه في المجال الزراعي.

وأوضح جادين أن المنظمة ستقوم بإبلاغ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، كما أنها ستراسل الجامعات الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب والخريجين لتقديم طلباتهم.

وقال حسين جادين في هذا الصدد:” تواجه مصر تحديات كبيرة في ملف الزراعة وإدارة المياه وما له من تأثيرات على معدلات توافر المحاصيل الزراعية، وما يتبعها من توفير الأمن الغذائي ومكافحة الجوع، لذا فإن ممثلية الفاو في مصرترى أن هذه المنح هي فرصة فريدة لتوفير قنوات جديدة للباحثين المصريين لزيادة تعمقهم في التخصصات المرتبطة بإدارة المياه والمجالات الزراعية والغذائية، وهي في هذا الصدد تدعو المعاهد والمؤسسات التعليمية وطلاب الدراسات العليا في مصر للاستفادة من هذه الفرصة بما يسهم في تعزيز الجهود المصرية للتغلب على تحديات المياه وتحقيق الأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة”.

وسيتم قبول طلبات التقدم للاستفادة من المنح للعام الجامعي 2017-2018 حتى نهاية شهر شباط/فبراير المقبل وفق شروط محددة، بينها ألا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على المنحة 30 عاما، وأن يجيد اللغة الانجليزية إجادة تامة. ويتم استقبال الطلبات الكترونيا، وحصرا، عبر عنوان البريد الالكتروني المذكور في طلبات الالتحاق، علما إنه سيتم إهمال الطلبات غير المكتملة.

وستغطي المنحة كلفة الدراسة ونفقات السكن والمعيشة، والكتب الاساسية، والتغطية الصحية طوال فترة الدراسة في واحدة من الكليات الثلاث لجامعة سانت اسطفان: كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، كلية علوم البستنة، وكلية الزراعة والعلوم البيئية.

ودعا جادين جميع المهتمين إلى زيارة الصفحة الخاصة بهذه المنحة على الموقع الالكتروني للمكتب الإقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة للحصول على كافة الوثائق والشروط، علما إنه سيتم إهمال الملفات الناقصة.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...