نائب عن بيع “لحم الحمير”: “مفيش ضرر صحى منها.. ولبنها شبه لبن الأم وبيقلل الكولسترول” – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / نائب عن بيع “لحم الحمير”: “مفيش ضرر صحى منها.. ولبنها شبه لبن الأم وبيقلل الكولسترول”

نائب عن بيع “لحم الحمير”: “مفيش ضرر صحى منها.. ولبنها شبه لبن الأم وبيقلل الكولسترول”

قال النائب رفعت داغر، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، تعليقًا على ضبط حمير مذبوحة بمحافظة المنوفية، “فيه ناس معدومة الضماير، ووصل بيهم الأمر لبيع لحوم الحمير للمواطنين”.

وأضاف “داغر” – قائلاً: “هناك انعدام ضمير، وأصبحنا نجد الناس تغش فى اللحوم وتبيع لحوم حمير للمواطنين، وهناك من يضرب الأدوية ويضع أدوية مغشوشة للمرضى، وكل ذلك من أجل الربح، وبالتالى أصبحت كل حاجة بتتغش من قبل فئة من الناس”.

وتابع عضو لجنة الزراعة تصريحه بالقول: “فى الغرب المواطنين بياكلوا لحوم الحمير عادى، وقرأت فى بحث علمى أن أحسن الألبان هو لبن الحمير، وثبت أنه بيقلل الكوليسترول، ومشابه للبن الأم فى الشهور الأولى من الولادة، وكمان بيستخدم فى صناعة الجبن المستورد، لكننا فى مصر بنشمئز منه، والناس مش متعودة على كده”.

واستطرد النائب رفعت داغر، قائلا: “عندى بنتى كانت بتحب الجبن المستورد، قولت لها ده مصنوع من لبن الحمير بطلت تاكله دلوقتى، لكن من الناحية الصحية مفيش أضرار من تناول لحوم الحمير، لكن هناك أضرار نفسية، وده أقوى من الضرر الصحى، أما فى الغرب يتم استخدم لبن الحمار والحصان فى صناعة الجبن”.

جدير بالذكر، أن الدكتور مجدى أبو الليل، وكيل الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، قد أكد فى تصريحات سابقة، أنه تشكيل لجنة بإدارة الطب البيطرى فى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، لمعاينة الحمير المضبوطة بمركز الباجور، وعمل التقرير اللازم ليتسنى متابعة الأمر، مع دفن النافق منها.

ويذكر أن وحدة مباحث الباجور بمديرية أمن المنوفية، كانت قد تمكنت من القبض على أحد الأشخاص فى أحد المنازل القديمة بقرية كفر الباجور، وبحوزته 19 حمارًا نافقًا، و8 أفراس وجاموستين، إضافة إلى مبلغ مالى بحوزته.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...