نباتات طبية تزرع فى منزلك !! – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / نباتات طبية تزرع فى منزلك !!

نباتات طبية تزرع فى منزلك !!

النباتات المنزلية تطفى على الديكور لمسة جمالية رائعة، فهي لا تحتاج إلى مساحات كبيرة حتى تقوم بزراعتها لذلك حتى ولو كنت تعيش في شقة صغيرة فكل ما ستحتاج هو وعاء مليئ بتربة خصبة ثم القليل من الماء ووضعه في مكان مشمس.
لكن ما هي النباتات التي تصلح للزراعة داخل منازلنا؟! لا شك أن هذا السؤال لديه عدة إجابات مختلفة، فمنا من يعشق نباتات الزينة العطرية مثل الورود والأزهار، ومنا من يحب زراعة بعض النباتات التي توفر له بعض احتياجات المنزل مثل زراعة النعناع أو البقدونس.
ولكن ان كنت تملك في منزلك مجموعة متنوعة من النباتات الطبية فهذا يعني أن لديك صيدليتك الخاصة التي يمكن اللجوء إليها في حالات الإصابة بنزلات البرد أو آلام في المعدة، أو لعلاج جرح معين …إلخ، فالنباتات الطبية يمكنها فعل الكثير لصحة أجسامنا ووجودها في منزلك سيدفعك بكل تأكيد لقراءة المزيد عن فوائدها وتعلم الكثير من الوصفات العلاجية من كنز الطبيعة.
ونقترح عليكم في “جريدة المزرعة” مجموعة من النباتات الطبية المنزلية التي يمكن زراعتها في بيتك والاستفادة منها:
1- النعناع :
نبتة طبية وعطرية جميلة للغاية،يستخدمها المصريين كثيرا في الشاي وتعتبر من النباتات المفيدة جدا لعلاج ألآم المعدة. كما أنها أيضا لديها خصائص منشطة ومهدئة للأعصاب.
النعناع يعتبر من النباتات التي يمكن زراعتها داخل منازلنا في أي وقت من السنة ولا تتطلب منا الكثير من العناية فكل ما يلزمكم هو إحضار وعاء من الفخار ووضع القليل من الحصى داخله كقاعدة ليسهل تصريف المياه الزائدة ثم ملئه بتربة خصبة وبعد ذلك نقوم بغرس بعض من فروع النعناع التي تحتوي على جذور وضعه في مكان شبه الظل، حتى لا يتعرض لأشعة الشمس المباشرة (يمكن وضع سيقان النعناع في إناء به ماء لمدة 10 أيام مع تغيير الماء كل يومين ووضعه في مكان مشمس إلا أن تنمو فيه براعم صغيرة وبعد ذلك يمكنكم غرسه في التراب). وبذلك تحصل على النعناع بكل سهولة وبالهنة والشفا

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...