“نصر” تنتزع نصف مليار جنيه من “البنك الدولى” بدون شروط لمشروعات زراعية فى الصعيد – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / “نصر” تنتزع نصف مليار جنيه من “البنك الدولى” بدون شروط لمشروعات زراعية فى الصعيد

“نصر” تنتزع نصف مليار جنيه من “البنك الدولى” بدون شروط لمشروعات زراعية فى الصعيد

وقعت وزير التعاون الدولى سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي اتفاقية منحة لمشروع ” بيئة ميسرة ومتكافئة لتحسين مناخ الاستثمار” الممول من صندوق التحول لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا بقيمة خمسة مليون دولار أمريكي، والمنفذ بالتعاون مع البنك الدولي صباح اليوم .

أوضحت الدكتورة الوزيرة أن هناك مفاوضات مع البنك الدولى لتمويل مشروع اقامة المناطق الصناعية ومشروعات زراعية فى الصعيد بتمويل قيمته 500 مليون دولار، واشارت إلى أن وزيرة الاستثمار طلبت منحة من بنك التنمية الافريقى، للمساهمة فى تحسين مناخ الاستثمار، وتقوم حاليا وزارة التعاون الدولى بالتفاوض عليها.

وبخصوص مشروعات تنمية سيناء قالت الوزيرة : تم التواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب، لتحديد أولويات المشاريع التى ستقام ضمن مشروع تنمية شمال سيناء، ومن المقرر الانتقال إلى سيناء قريبا لمتابعة المشروعات التى تم توفير تمويل لها ضمن الشريحة الأولى البالغ قيمتها 250 مليون جنية من منحة الصندوق السعودى البالغ قيمتها 200 مليون دولار.

وحول الاملاءات الخاصة بمنح البنك الدولى اكد شريف حلمى، مدير مشروع بيئة ميسرة ومتكافئة لتحسين مناخ الاستثمار، أن مدة المشروع عامين ولا يوجد أى اشتراطات من البنك على هذه المنحة.

يشار الى أن ممثل البنك الدولى أسعد عالم، المدير الاقليمى المسؤول عن مصر واليمن وجيبوتى، وقع الاتفاقية معه ” نصر ” فى حضور المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، و داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...