نقابة الفلاحين تعقد مؤتمرها لمناقشة مشاكل الفلاح – جريدة المزرعة


الرئيسية / ندوات وموتمرات / نقابة الفلاحين تعقد مؤتمرها لمناقشة مشاكل الفلاح

نقابة الفلاحين تعقد مؤتمرها لمناقشة مشاكل الفلاح

نقيب الفلاحين: القمح محصول استراتيجى ولن نسمح بالمساس به
يجب توفير معاش دائم للفلاح بعد سن 60 عاما
الاسراع فى الانتهاء من قانون التأمين الصحى الذى أقره الرئيس
الزراعه التعاقية من أهم الحلول التى تقضى على مشاكل الفلاح

قال رشدي أبو الوفا عرنوط، النقيب العام للفلاحين، إن قصب السكر محصول استراتيجى ويخدم قطاع عريض من الفلاحين، وكذلك العاملين بالمصانع والشركات و يتم توريد المحصول منذ أكثر من شهر ونصف وحتى الان لم يتم صرف المستحقات الزراعية، مناشدًا رئيس الجمهورية بالتوجيه بسرعة صرف المستحات الفلاحين.

وقدم “رشدى” خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام بالنقابة العامة للفلاحين الشكر إلى أعضاء مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء لإنهاء ازمة القمح بما يصب فى صالح الفلاح وزراعة القمح بصفته محصول إستراتيجي.

وأكد، على تشكيل لجنة من اعضاء النقابة لحصر المشاكل والازمات التى يعانى منها الفلاح المصرى والعمل على حلها من خلال عرضها على المسئولين وإيجاد حل لها والتواصل مع مختلف الفلاحين بكل المحافظات.
وقال رشدى، إن النقابة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد تيمور السبكى لإهانته نساء الصعيد فى إحدى القنوات التليفزيونية.

وقال، خلال المؤتمر”أيها التيمور ان الفلاحين هم أساس هذا البلد، ونسائهم أمهات لكل المصريين”.

ومن جانبه اكد المستشار أحمد عبد الرحيم نائب النقيب والمستشار القانوني للنقابة، ان النقابة قدمت بالفعل بلاغ للنائب العام ضد تيمور السبكى، وانه اصدار أمر بضبط واحضار تيمور السبكي للتحقيق معه فيما نسب إليه.

وطالب مصطفي كمال أمين عام النقابة ، بالإسراع فى إصدار قانون موحد لنقابة الفلاحين ليكون الجميع تحت راية واحدة هدفها خدمة الفلاح والارتقاء به وحل كافة مشكلاته.

وأشار خلال المؤتمر إلى ضرورة إيجاد حل جذرى لمشكلة دعم الدولة للمحاصيل الاستراتيجية وتلبية مطالب الفلاحين، لافتًا إلى أن النقابة أعدت مذكرة إلى رئيس الجمهورية للتدخل لحل أزمة القمح، وبالفعل استجابت الحكومة وعاد السعر إلى ما كان عليه.

وقال محمدعبدالستار نائب النقيب، إن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قضت بجلسة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٥، برفض الدعوة المرفوعة رقم ١٢٣٨١ والمقامة من محمد العقاري المرشح لرئاسة نقابة الفلاحين ضد وزير القوي العاملة واسامة الجحش القائم باعمال رئاسة النقابة السابق.
وأضاف رشدي عرنوط، بحضور ٢٠ نائبا برلمانيا في مقر النقابة، أن المحكمة رفضت كذلك الدعوة المقامة من اسامة الجحش بصفته النقيب العام المؤقت ورقمها ١٥٨٩٠ ضد وزير القوي العاملة ومحمد عبد الناصر عبد السلام المرشح لمنصب النقيب العام ومدير مديرية القوي العاملة بالجيزة والخصوم المدخلين وهم اعضاء مجلس النقابة العامة والمعتمدين لدينا وعددهم ١٧عضوا وحكمت المحكمة بعدم قبول الدعويين لانتفاء القرار الاداري علي النحو المبين لاسبابه والزمت كلا من المدعيين مصروفات دعواه.

واضاف عرنوط ان اسامة الجحش تقبل الحكم القضائي وتنازل طواعية عن رئاسة النقابة للعقارى وهو ما يضيف له الكثير كقيادة فلاحية بارزة.

وأوضح النائب حمدى سليمان، أن مجلس النواب، سيولي اهتماما كبيرا بالفلاح المصري، وتلبية مطالبه، وخاصة في مواجهة أسعار المحاصيل، وتطبيق منظومة التأمين الصحي للفلاح، لافتا إلى أن تحالف دعم مصر يقف بجانب الفلاح.

قال محمد خليل العماري، عضو مجلس النواب، إن فلاحى مصر يعانون من عده مشاكل وخاصه مشكلة الري فلا توجد مياة للري كافية ويلجأ الفلاحين الي أستخدام مواتير المياه لرفع المياه ولكن ليس كل الفلاحين لديهم هذه القدرة مما يجعل هناك اراضي كثيرة متوقفة عن الزراعة.
واضاف أننا نعمل الان على حل جميع مشاكل الفلاح لانه يمثل الامن القومى المصرى.
ﻭﻋﻦ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺭﺷﺪﻱ ﻋﺮﻧﻮﻁ ﻧﻘﻴﺒﺎ ﻟﻠﻔﻠﺎﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ النائب، ﺍﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﻓﻠﺎﺣﻴﻦ مصر ﻳﺮﺣﺒﻮﻥ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﻳﺮﻭﺍ ﺍﻧﻪ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﻣﻮﻓﻖ ﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺼﻒ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺎﻧﻘﺴﺎﻡ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺎﻧﺖ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﻨﻘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻔﺘﺮﻩ الماضية .
ومن جانبه قال تامر عبد القادر عضو مجلس النواب، أننا نعمل الان بالتنسيق مع وزارة الزراعة على حل مشكلة الاسمدة الذى يواجهها الفلاح المصرى، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أسمدة فى توافر السماد هذا العام.
وأكد حمدي سليمان، عضو مجلس النواب، أنه يجب التركيز فى الفترة القادمة على الزراعة التعاقدية والتى تعمل على حل مشكلات الفلاح فى التسويق ويجب على الدولة ان تتبنى هذه الطريقة، موضحًا الفلاح هو صمام الامن القومى المصرى ويجب رعايته.
وأضاف يجب توفير معاش للفلاح مثله مثل اى مواطن عامل فى الدولة المصرى ونسعى الان على عمل هذا.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تحذو مصر حذوها؟؟! السودان تعتزم اقامة جامعة للموارد المائية..

خلال مشاركته فى مؤتمر المجلس العربى للمياه الذى عقد مؤخرا بالقاهرة اعلن ...