وزير الزراعة: لجنة فنية للتأكد من صلاحية مراكب الصيد بشلاتين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الزراعة: لجنة فنية للتأكد من صلاحية مراكب الصيد بشلاتين

وزير الزراعة: لجنة فنية للتأكد من صلاحية مراكب الصيد بشلاتين

قرر وزير الزراعة تشكيل لجنة فنية بالمشاركة مع ممثلي جمعيات الصيادين بشلاتين، للتأكد من صلاحية مراكب الصيد التي أهدتها الوزارة لصيادي شلاتين البالغ عددها 20 مركبًا وتأجيل تسليمها للصيادين بعد شكواهم من وجود مشاكل بها تتعلق بسلامتها للإبحار والصيد داخل مياه البحر الأحمر.

ومن جهته، قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة بدأت بجدية منذ ثلاثة أشهر لإنهاء مجزر في منطقة شلاتين الذي تبلغ تكلفته نحو ٣٠ مليون جنيه، وينتهي العمل به منتصف ٢٠١٥، بعد انتهاء محطة تحلية المياه الخاصة به لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق بمختلف المحافظات.

وأضاف المحافظ انه من المقرر الانتهاء من إنشاء ميناءين جديدين للصيد بالمحافظة بعد 18 شهرا وذلك في قريتي أبو رماد وبرنيس بتكلفة تصل إلي 85 مليون جنيه وتنفذه شركة المقاولات العرب.

وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية علي هامش لقاءه وزير الزراعة أن مينائي الصيد يساهمان في اختصار زمن رحلة الصيادين للصيد في المياه الدولية في منطقة باب المندب مما يوفر الوقود ويسبب في تخفيض أسعار الاسماك في مصر مشيرا إلي انه سيتم إقامة عددا من ثلاجات لتبريد الأسماك وتوفير أسطول للنقل لتسهيل نقل الإنتاج السمكي بريا إلي مدينة القاهرة والمحافظات.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قواعد وفوائد تقليم الأشجار

يجب قبل إجراء عملية التقليم إلقاء نظرة فاحصة  على النباتات لمعرفة مقدار ...