وزير الزراعة يصل الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الزراعة يصل الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين

وزير الزراعة يصل الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين

وصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد إلى بكين اليوم الأربعاء حيث سيتوجه غدا إلى مدينة (شيآن) بشمال غرب الصين،
للمشاركة في اجتماع وزراء الزراعة لدول مجموعة العشرين، التي تبدأ في نفس اليوم  الاثنين وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

كان فايد قد صرح بأن اجتماعات وزراء الزراعة لمجموعة العشرين تقام هذا العام تحت عنوان “الابتكارات الزراعية والتنمية المستدامة” حيث تركز الاجتماعات على قضايا الأمن الغذائي، والتغذية، وتنمية الريف، والابتكار.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عددا من الاجتماعات الثنائية مع وزراء الزراعة بالمجموعة، لتوطيد سبل التعاون الزراعي المشترك بينهما وتشجيع الاستثمار الزراعي في مصر وتنشيط حركة التبادل التجاري بينهما للحاصلات الزراعية والبستانية.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د علاء عزوز يكتب
“التقنيات الحديثة في الزراعة”
 
مما لا شك فيه أن التقنيات الحديثة في مجال الزراعة تسهم بشكل كبير في مواجهة التحديات القائمة مثل تغير المُناخ ، خصوبة التربة ، الحاجة الي التكثيف المعرفي للحصول على أعلي عائد من المياه والأرض.
البيئة الداعمة لتطبيق التقنيات الحديثة في الزراعة :
 
·  تتميز الزراعة في مصر بوجود نمطين للاستغلال الزراعي ، الأولي بالأرضي الجديدة وتسود فيه الحيازات الكبيرة والتركيز على المحاصيل البستانية وتطبيق التكنولوجيا الحديثة أما النمط الثاني الخاص بالزراعات في الأراضي القديمة بالوادي والدلتا حيث يتم التركيز علي إنتاج المحاصيل الحقلية الاستراتيجية وتسود فيه الحيازات الصغيرة  .
· أهم فوائد التقنيات الحديثة في الزراعة تتمثل في:

التكيف مع تغير المُناخ–  زيادة الانتاج وتحسين جودة المحاصيل الزراعية .–  تطبيق ...