​وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المنتدى الدولي العاشر للغذاء والزراعة ببرلين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المنتدى الدولي العاشر للغذاء والزراعة ببرلين

​وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المنتدى الدولي العاشر للغذاء والزراعة ببرلين

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في فعاليات المنتدى الدولي للغذاء والزراعة العاشر لوزراء الزراعة، والذي يعقد في العاصمة الألمانية برلين، في الفترة من 18 الى 21 يناير الحالي.
وقال وزير الزراعة – في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد-، ان المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان: ” تشكيل مستقبل الثروة الحيوانية: استدامة، مسئولية، كفاءة”، مشيراً الى انه من المقرر أيضاً ان يشارك في فعاليات مؤتمر برلين العاشر لوزراء الزراعة، والذي سيتم عقده على هامش هذا المنتدى.
وأشار البنا الى ان المنتدى يشارك فيه أكثر من 90 وزير للزراعة على مستوى العالم، مما يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات والنقاشات حول أحدث التقنيات والأبحاث والدراسات والتجارب الرائدة في الزراعة بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن الترويج للفرص الاستثمارية الكبرى في المجال الزراعي، والمشروعات القومية العملاقة التي تستهدف تحقيق التنمية في مصر.
وأوضح وزير الزراعة انه سيلتقي على هامش هذا المؤتمر وزراء الزراعة في عدد من الدول على رأسهم: وزير الزراعة الألماني، وزير الزراعة الفرنسي، فضلاً عن وزير الزراعة الأوكراني، وذلك لبحث تكثيف فرص التعاون الزراعي بين مصر وهذه الدول، والاستفادة من السياسات الزراعية الناجحة في دولهم.
ومن المقرر ان يشارك وزير الزراعة أيضاً في فعاليات الأسبوع الأخضر ببرلين، فضلاً عن زيارة معرض “فروت لوجيستكا”، والذي يعد واحد من أكبر وأهم المعارض الزراعية في العالم، والذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات العاملة في مجال الزراعة وتصدير الحاصلات الزراعية والبستانية من أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، من بينها مصر، مما يعد فرصة كبيرة لعرض المنتجات الزراعية المصرية وزيادة فرصها في التصدير وفتح الأسواق العالمية أمامها.

عن Admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...