إعادة هيكلة قطاع الثروة الحيوانية والداجنة.. وخطة لسد الفجوة في اللحوم الحمراء والدواجن – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / إعادة هيكلة قطاع الثروة الحيوانية والداجنة.. وخطة لسد الفجوة في اللحوم الحمراء والدواجن

إعادة هيكلة قطاع الثروة الحيوانية والداجنة.. وخطة لسد الفجوة في اللحوم الحمراء والدواجن

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خطة لإعادة هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن.

وقالت الوزارة في بيان لها أن الدولة وفرت دعماً قدره 300 مليون جنيه لمشروع البتلو، وأنه تم مؤخراً منح 110 قرض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة وذلك بإجمالى قروض بلغ 7 مليون جنيه، لصالح صغار المربيين وشباب الخريجين.

وتابع البيان أنه تم الموافقة على صرف 2.6 مليون جنيه من حساب مواجهة امراض الدواجن للمستحقين، فضلاً عن انهاء عدد 257 موافقة استيرادية لشحنات اعلاف، و173 تسجيلية للاعلاف واضافاتها ومركزاتها المحلية والمستوردة.

وأوضحت انه تم إصدار 19 ترخيص لانشاء مزارع دواجن جديدة، و25 موافقة استيرادية للدواجن ومنتجاتها ومصنعاتها ومستلزمات انتاجها ، إضافة الى 7 موافقات فنية لانشاء مزارع للماشية .

ومن جانبه قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه سيتم تشكيل مجلس استشارى للقطاع يضم ممثلين عن جميع الجهات ذات الصلة بالثروة الحيوانية بالبلاد بمافيها من ممثلين عن فئات المربيين وذلك توحيداً للجهود ودعماً للقرارات التى من شأنها تنمية الثروة الحيوانية.

وأضاف أن هناك خطة لتدوير المخلفات الزراعية التى تقدر بـ33 مليون طن سنويا بغرض استخدامها فى غذاء القطعان، وذلك للمساهمة فى حل مشكلة الفجوة الحلقية، وبما يساهم أيضاً فى خفض تكاليف احد اهم مدخلات الانتاج الحيوانى وما لذلك من مردود فى خفض اسعار المنتجات الحيوانية والمحافظة على البيئة من جهة اخرى، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...