“التناسليات الحيوانية” ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “التناسليات الحيوانية” ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية

“التناسليات الحيوانية” ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، 6 قوافل علاجية بيطرية مجانية، بمحافظة القليوبية، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير المعهد انه القوافل الستة والتي يتم تنفيذها بقرى المحافظة، بدأت أعمالها السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر وحتي الخميس المقبل، حيث تشمل قرى الحصة بطوخ، والبرادعة بالقناطر الخيرية، وأجهور الكبرى بقها، وصنافير بقليوب، والشموت ببنها، فضلا عن كفر الصهبي بشبين القناطر.

وأوضح مدير المعهد أن ذلك يأتي في اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقا لإستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأشار جاد إلي أن القوافل استهدفت توصيل الخدمات البيطرية إلي القرى التي لا تتوافر بها هذه الخدمات، حيث تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، فضلا عن تدريب الأطباء البيطريين بالقرية وعمل الندوات الإرشادية للمربيين، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وقال إن القافلة والندوات الإرشادية شهدت إقبالاً شديداً نظراً لكثافة الثروة الحيوانية لدي المربيين ولاحتياجهم الشديد للمزيد من التطبيقات العملية والحقلية لنتائج الأبحاث العلمية الجادة التي تنعكس علي رفع إنتاجية حيواناتهم .

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...