الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم إرشاداتها لمزراعي النوبارية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم إرشاداتها لمزراعي النوبارية

الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم إرشاداتها لمزراعي النوبارية

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.
وقامت الحملة القومية، للنهوض بمحصول الفول البلدي بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة بالنوبارية الجديدة، قرية عثمان بن عفان، وفي حضور د. رضا علي والمهندس ايهاب حمامه قسم الإرشاد بمديريه الزراعة بالنوبارية، ووجد حقل أحد المزارعين محمل على أشجار جوافه تحت الري بالتنقيط والمنزرع بتاريخ الأول من نوفمبر 2020 صنف «جيزه ٧١٦»
وتم خلال يوم الحقل، إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدي في هذه المرحله من عمر النبات وأهمها مكافحة حشرة المن وعدم الإسراف في الري والتسميد الازوتى والاهتمام نظافة الحشائش من التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدي ولقد وجد أن الحقل الذي تمت زيارته بحالة جيده.

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...