الزراعة الأمريكية: روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العام الزراعي المقبل – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الزراعة الأمريكية: روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العام الزراعي المقبل

الزراعة الأمريكية: روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العام الزراعي المقبل

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أن روسيا ستتصدر في العام الزراعي المقبل (يوليو/تموز 2016 – يونيو/حزيران 2017) قائمة أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم.

وأفادت الوزارة في بيان، يحتوي على نتائج الدراسة الاستقصائية الشهرية، التي أجرتها في أغسطس/آب، بأن حجم صادرات روسيا، التي احتلت في العام الزراعي الماضي المركز الثاني عالميا، بعد الاتحاد الأوروبي، بين مصدري القمح، سيزداد، حسب التوقعات، بمقدار 4.5 مليون طن، ليبلغ 30 مليون طن، وهذا رقم غير مسبوق بالنسبة لروسيا، قد يتيح لها تحقيق الصدارة في أسواق القمح العالمية لأول مرة في تأريخها.

ويوضح الخبراء الأمريكان أن التوقعات بشأن صادرات الاتحاد الأوروبي في العام المقبل انخفضت، خلال الشهر الأخير، من 34 إلى 27 مليون طن، بينما شهدت التنبؤات بشأن الصادرات الأمريكية ازديادا متواضعا من 25.17 مليون طن إلى 25.86.

وأكدت الوزارة أن روسيا صدرت في العام الزراعي الماضي 25.5 مليون طن من القمح، بينما بلغت الصادرات الأوروبية والأمريكية 33.8 و21.09 مليون طن على التوالي.

يذكر أن تنبؤات وزارة الزراعة الأمريكية بشأن حجم محصول القمح في روسيا العام المقبل، قد شهدت، خلال أغسطس/آب، نموا ملحوظا من 65 إلى 72 مليون طن، بينما يأمل الخبراء الروس بتحصيل 70 مليون طن من القمح، دون استبعاد ارتفاع هذه الأرقام لاحقا.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...