الزراعة تطمئن على توفير تقاوي المحاصيل الصيفية مبكراً بالمحافظات – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / الزراعة تطمئن على توفير تقاوي المحاصيل الصيفية مبكراً بالمحافظات

الزراعة تطمئن على توفير تقاوي المحاصيل الصيفية مبكراً بالمحافظات

أكد د. حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أنه بناء على تعليمات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبمتابعة الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات و المتابعة.

قام وفدا برئاسة رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ومديري عموم الإدارات العامة للغربلة، الإنتاج والشئون المالية والإدارية بزيارة محافظات كفر الشيخ ، الدقهلية والغربية والمرور على محطات إعداد التقاوي والتعرف  على مدى استعدادها لتشغيل والبدء في تجهيز وإعداد تقاوي المحاصيل الصيفية من الآن.

وتفقد الوفد بتفقد محطة إعداد التقاوي بسخا بكفر الشيخ للاطمئنان على تقاوي محصول الأرز وتفقد الوفد خطوط الإنتاج وعملية الصيانة لهذه المراحل و توفير كل الإمكانيات لإعداد تقاوي على درجة عالية من النقاوة لكافة المحاصيل الصيفية من أرز، ذرة شامية، رفيعة و فول صويا.

كما تم المرور على ورشة الإصلاحات بالمجمع و التعرف على النواقص و العمل على إيجاد حلول لها.

وأضاف إبراهيم، أن إلقاء الثاني في محافظة الدقهلية ولقاء أعضاء إدارة إنتاج التقاوي ومناقشة العديد من المشاكل الخاصة  بالإدارة و محطة إعداد التقاوي وابدي الجميع حرصهم على التكاتف للوصول إلى تحقيق هدف الإدارة من توفير تقاوي عالية الإنتاجية ومقاومة للظروف البيئية المتباينة و بأسعار مناسبة للمزارعين و في الوقت المناسب بالأسواق لكافة المواسم

واختتمت الجولة بمحافظة الغربية وقال إبراهيم، إن الهدف من الجولة هو الاطمئنان مبكرا على توافر تقاوي المحاصيل الصيفية والارتقاء بجودة إنتاج التقاوي، مشددا على ضرورة العمل الجماعي والتكاتف للنهوض بإنتاجية كافة المحاصيل الحقلية .

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...