“الزراعة” تواصل حملات المكافحة للآفات والاطمئنان على محصول الفراولة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزراعة” تواصل حملات المكافحة للآفات والاطمئنان على محصول الفراولة

“الزراعة” تواصل حملات المكافحة للآفات والاطمئنان على محصول الفراولة

كلف الدكتور ممدوح السباعي رئيس مكافحة الآفات الزراعية ، منطقة شمال الصعيد ومنطقة القناة وسيناء لمكافحة الآفات بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية بمتابعة إطلاق “المفترس الأكاروسي” بمركز شبين القناطر ومركز طوخ بمحافظة القليوبية على زراعات الفراولة، وخاصة المعدة للتصدير.
يأتي ذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للحد من استخدام المبيدات وتعظيم دور الأعداء الحيوية .

وأوضح في تصريح اليوم إنه تم إطلاق المفترس الأكاروسي في زراعات الفراولة لمكافحة العنكبوت الأحمر العادي ذو البقعتين بمساحة 30 فدانا، وبذلك يكون إجمالي المساحة التي تم إطلاق المفترس بها 268 فدانا بمركز شبين القناطر وطوخ استكمالا للإطلاقات التي تمت في نفس المنطقة خلال الفترة الماضية.
وأضاف أنه وجه مهندسي المكافحة بضرورة إرشاد المزارعين وتوعيتهم باستخدام الأعداء الحيوية وضرورة متابعة مزارع الفراولة المصابة بالعنكبوت الأحمر، وعند اكتشاف أي إصابات يرجى التواصل مع مناطق المكافحة والإدارة المركزية للمكافحة بالوزارة حتى يتم عمل اللازم قبل تفاقم الإصابة، ووضح التقرير أسماء مزارعي الفراولة التي تم الإطلاق بها والذي بلغ عددهم 30 مزارعا.

وأوضح أن المكافحة الحيوية تمتاز بأنها آمنة لا تضر بالإنسان والبيئة وهو شرط أساسي لاختيارها ورعايتها ومستديمة لأنها تتكاثر طبيعيا واقتصادية، رخيصة التكاليف ، علاوة على أنها سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...