“الزراعة”: عزل 19 رأس من الإبل مصابة بالكورونا ضمن شحنة قادمة من السودان.. وضبط 600 كيلو من لحوم الحمير بالجيزة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الزراعة”: عزل 19 رأس من الإبل مصابة بالكورونا ضمن شحنة قادمة من السودان.. وضبط 600 كيلو من لحوم الحمير بالجيزة

“الزراعة”: عزل 19 رأس من الإبل مصابة بالكورونا ضمن شحنة قادمة من السودان.. وضبط 600 كيلو من لحوم الحمير بالجيزة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن عزل 19 رأس من الإبل، لإصابتها بمرض الكورونا، وذلك ضمن الشحنة الواردة من السودان والتي تضم 4630 رأس.

وقالت الوزارة في بيان لها انه تم فحص الشحنة كاملة، بمعرفة معهد بحوث صحة الحيوان، حيث تم اكتشاف 19 حالة إيجابي لمرض ميرس كورونا، وسلبية لمرض RVF، حيث تم عزلها تمهيداً لذبحها، والإفراج عن باقي الشحنة بعد التأكد من سلامتها.

وفي سياق آخر تمكنت مديرية الطب البيطري بالجيزة، من ضبط سيارة تحمل حوالي 600 كيلو من لحوم الحمير المذبوحة، مقطعة الى أرباع أعلى الطريق الدائري بالمنيب، وفي طريقها للبيع والتوزيع على مفارم اللحوم بالجيزة.

وأشارت الوزارة الى انه تم ضبط المهتمين والسيارة والتحفظ على كميات اللحوم المضبوطة، حتى عرضهم على النيابة لإتخاذ اجراءاتها في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة الى أنها لازالت تمضي في خطتها لتشديد الرقابة على الأسواق، ومنافذ بيع وتداول اللحوم لضبط أي مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين.

و أكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً الى ان الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...