الزراعة: مشروع الـ100 ألف صوبة رقم غير مسبوق بالعالم – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / الزراعة: مشروع الـ100 ألف صوبة رقم غير مسبوق بالعالم

الزراعة: مشروع الـ100 ألف صوبة رقم غير مسبوق بالعالم

أشاد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمشروع القومي للصوب الزراعية، والذي يضم 100 ألف صوبة زراعية، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمدينة العاشر من رمضان، مشيرا إلى أن افتتاح هذا العدد من الصوب الزراعية، رقم غير مسبوق على مستوى العالم.

وقال وزير الزراعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد لعرض إنجازات الوزارة خلال عام 2018  إن مشروع غرب/غرب المنيا من المشروعات الواعدة، حيث يتم زراعة العديد من المحاصيل مثل بنجر السكر والشعير والكانولا والأخير محصول زيتي شتوي يتحمل الملوحة، ما يسهم في تحسين إنتاج الزيوت في مصر شرط توافر المعاصر ليجد المزارع العائد المناسب ويقبل على زراعته.

وأضاف أنه في مشروع غرب/غرب المنيا يتم تسمين 400 رأس ماشية من الأمهات .. مشيرا إلى أنه منذ بداية المشروع زاد الإنتاج الحيواني وحصلنا على 244 من الولدات والإنتاج اليومي من الألبان 1250 لترا مخصصة للرضاعة،بجانب إنتاج البيع.

وأشار أبوستيت إلى أنه بالنسبة للصادرات الزراعية تم إلى الآن تصدير 4 ملايين و950 ألف طن وسيتم على نهاية العام كسر حاجز ال` 5 ملايين طن بفضل جهود الحجر الزراعي .. مؤكدا أن الأسواق الأوروبية مفتوحة للمنتجات الزراعية المصرية وخففت من إجراءاتها للأسواق المصرية،وتم فتح أسواق جديدة في أمريكا الجنوبية وآسيا.

 

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...