السيسي يستعرض مع «وزير الزراعة» دراسات «القرية المنتجة» – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / السيسي يستعرض مع «وزير الزراعة» دراسات «القرية المنتجة»

السيسي يستعرض مع «وزير الزراعة» دراسات «القرية المنتجة»

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت اجتماعا حضره الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حسام الدين رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الدراسات الجاري إعدادها لتنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة وتطبيق هذا النموذج في إطار مشروع استصلاح المليون فدان.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح بشأن الأفكار المطروحة لتنفيذ مشروع القرى المنتجة، والتي ضمت تصورا مبدئيا متكاملا يهدف إلى استيعاب النمو السكاني في الظهير الصحراوي لوادي النيل وصعيد #مصر، ويضم نموذج القرية المنتجة منطقة سكنية قابلة للتوسع بما تشمله من مدارس ووحدات صحية ومرافق وخدمات.

كما تم التنويه إلى ما يوفره مشروع قرية الأمل بمنطقة القنطرة شرق من نموذج متكامل لعملية استصلاح الأراضي الزراعية وإنشاء مجتمعات متكاملة.

وقد وجه الرئيس بأهمية إيجاد مجتمع متكامل في هذه القرى من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف والمجازر الحديثة، مع التركيز على مشاركة كافة فئات المجتمع في هذه المشروعات، وفي مقدمتهم الشباب.

كما أكد الرئيس أهمية تزويد القرى المنتجة بالمرافق وكافة التجهيزات اللازمة بما يساهم في جذب المستثمرين وسرعة البدء في تنفيذ المشروعات دون تأخير.
وشدد الرئيس على أهمية الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة لإدارة وتشغيل القرى التي يشملها المشروع، واتباع أفضل النظم الصديقة للبيئة فيها، فضلا عن تمهيد الطرق المؤدية إليها وتوفير شبكة منتظمة من وسائل النقل والمواصلات.

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...