“الوزير البنا” يرسل قافلة بيطرية وارشادية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة المنيا – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “الوزير البنا” يرسل قافلة بيطرية وارشادية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة المنيا

“الوزير البنا” يرسل قافلة بيطرية وارشادية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة المنيا

 أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار أعمال القوافل البيطرية والعلاجية والارشادية التي تجوب القرى بالمحافظات المختلفة، حيث انتهت القافلة البيطرية من أعمالها بمحافظة المنيا والتي استمرت لمدة 5 أيام.

ونفذت القافلة البيطرية أعمالها من كشف وفحص واجراء جراحات وتقديم الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان، فضلاً عن عقد ندوة ارشادية لصغار المربيين بقرى مراكز: سمالوط، أبوقرقاص، المنيا، مطاي، والعدوة.

وضمت القافلة أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

 وجمعت أعمال القوافل البيطرية والارشادية، تنظيم ندوات توعوية وارشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

 ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

 وشدد وزير الزراعة على ضرورة ان تغطي القوافل كافة انحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...