“بحوث التناسليات الحيوانية” ينظم قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “بحوث التناسليات الحيوانية” ينظم قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط

“بحوث التناسليات الحيوانية” ينظم قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط، بداية من السبت الماضي، وحتي الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور ابراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وتطبيقا لاستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأوضح انه تم تنفيذ القافلة في قري محافظة دمياط المشموله بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 و توصيلا للخدمات التى لا توجد فى هذه القرى.
وقال انه تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، كذلك يتم تدريب الأطباء البيطريين.

وأشار مدير المعهد انه تم تنظيم ندوة إرشادية للمربيين اليوم الثلاثاء بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حيث شهدت الندوة إقبالاً شديداً من المربي والفلاح الصغير الذي يعد عصب عملية الإنتاج الحيواني والزراعي بمصر وتوجهوا بالشكر للمعهد ومركز البحوث الزراعية ولوزارة الزراعة علي التواجد المستمر في الحقل .

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...