بنك مصر: البنوك العاملة في مصر ضخت 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖ – جريدة المزرعة


الرئيسية / عام / بنك مصر: البنوك العاملة في مصر ضخت 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

بنك مصر: البنوك العاملة في مصر ضخت 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

أكد محمد الأتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر أن القطاع المصرفى المصرى الأعلى في تحقيق نسبة الربحية على مستوى كافة البنوك ، مقارنة بالدول الأخرى وهو ما يحجعله دائما قادرا على جذب العديد من البنوك العالمية للتواجد والاستثمار فى السوق المصرى، مضيفا أن جميع المؤشرات المالية تعكس متانة وقوة البنوك المصرية وقدرتها على دعم المشروعات التنموية المختلفة .
وقال الأتربي – خلال جلسة فرص وآفاق التمويل الدولي لدعم القطاع الخاص باليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، – إن البنوك العاملة بالسوق المصرية ضخت نحو 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى الآن، كما أن التعاون القائم بين مؤسسات التمويل الدولية والبنوك المحلية يعطى فرص أكبر للبنوك العالمية لعقد اتفايات مع البنوك المصرية، مؤكدا أن القطاع المصرية حصل على تمويلات من مؤسسات التمويل الدولية بأسعار فائدة مخفضة فى أزمة كورونا .
واكد أنه على الرغم من أزمة فيروس كورونا إلا أن البنك المركزى بالتعاون مع الحكومة نجحا فى إطلاق مبادرات كثيرة لدوران عجلة الاقتصاد المصرى وضمان استمرارية الأوضاع ، موضحا أن حجم القروض المتاحة حاليا تصل إلى 3 تريليون و600 مليون جنيه ، مقارنة بعام 2014 ، والذى بلغت محفظة القروض المتاحة خلاله لنحو 590 مليار جنيه .

واشار إلى أن معدل كفاءة رأس المال يصل حاليا إلى 20.9% وهو مؤشر يقيس كفاءة البنوك المصرية، وهو ما يؤكد أن البنوك المصرية تمتلك سيولة قوية تُمكنها من تمويل العديد من المشروعات بالدولة .
وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر ارتفعت من 400 مليون جنيه فى عام 2014 إلى نحو 57 مليار
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة التي وافقة عليها لجنة المخصبات الزراعية بتاريخ 11/6/2023

المستند-12تنزيل